التخطي إلى المحتوى

استعلام العمالة الوافدة للمملكة .. حيث طرحت وزارة الداخلية السعودية خدمة استعلام، عن العمالة الوافدة إليها بالإضافة إلى الزائرين، إذ تسعى الوزارة إلى تيسير الأمور على مواطنيها وتبسيط الإجراءات عليهم، وذلك عبر تفعيل خدمة الاستعلام عن الوافدين والزوار إلى السعودية، من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الداخلية، لذا نشرح تفصيليا طريقة الاستعلام.

طريقة استعلام العمالة الوافدة للمملكة من الجوازات السعودية

أصبحت خدمة استعلام العمالة الوافدة من الجوازات السعودية، من أهم الخدمات الآن في المملكة وخاصة بعد تطبيق حملة وطن بلا مخالف، والتي طبقتها المملكة مؤخرا، من أجل القضاء على المخالفين لقوانين العمل والتأشيرات المنتهية، ولهذا كان من الضروري أن يتم الاعتماد بشكل كبير على خدمة الاستعلام عن العمالة الوافدة الكترونيا.

وعن خطوات استعلام العمالة الوافدة، يجب إتباع الخطوات التالية:

  1. رقم هوية الكفيل.
  2. رقم ترخيص الإقامة.
  3. تاريخ انتهاء الإقامة.
  4. إدخال رمز التحقق، الموجود على الصفحة، وأخيرا الضغط على عرض.

أهداف تطبيق خدمات استعلام الوافدين

وتهدف وزارة الداخلية السعودية، من إطلاق خدمة استعلام العمالة الوافدة للمملكة أيضا، أن تتيح عرض بيانات ومعلومات، عن المواطنين ممن لديهم تأشيرات، دخول وخروج للمملكة، بالإضافة إلى توفير بيانات، عن تاريخ دخولهم وخروجهم، من الأراضي السعودية.

أما عن استعلام غرامة إقامة زائر، فهي خدمة أيضا فعلتها المديرية العامة للجوازات بجانب خدمة استعلام العمالة الوافدة ، حيث تتيح للزائرين إمكانية الاستعلام عن الغرامة، التي وقعت عليهم جراء تأخير نتيجة مخالفتهم قوانين الإقامة أو العمل في السعودية، ولهذا توجب على الزائرين أيضا، متابعة تلك الأمور للأهمية، وتوخي الحذر من انتهاء موعد الإقامة المقرر لتجنب مسألة تعرض الزائر، لأي نوع من أنوع المساءلات القانونية، بشكل أو بآخر وفق قوانين المملكة العربية السعودية، وتصاريح العمل والإقامة.

تحديث: ومن ناحية أخرى أعلنت المملكة منذ فترة عن إصدار حملة لملاحقة المخالفين، من العمالة المقيمة في السعودية دون تصاريح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *