التخطي إلى المحتوى

أعلن خبراء تكنولوجيا الغذاء الشروط الصحية لابد أن تتوفر في أسماك الرنجة قبل طرحها في الأسراق، وهذا كي يتجنبوا حدوث المشاكل والمخاطر الصحية للمواطن مع اقتراب يوم شم النسيم، وإقبال الشعب المصري على شراء أسماك الرنجة.

مواصفات أسماك الرنجة الصالحة

وصرح خبراء تكنولوجيا الغذاء بشروط سلامة أسماك الرنجة، وهى يجب أن تكون مستقيمة أما إذا كانت ملتوية فهى غير صالحة، ولابد أن يكون قوام السمك متماسك أما عن الخياشيم فيجب أن تكون مفتوحة، بينما تكون الزعانف ملتوية، ولابد أن تكون أسماك الرنجة مدخنة على البارد بدرجة حرارة أقل من أربعون درجة مئوية، ولابد أن تكون السمكة لونها ذهبي فاقع وأن يكون القوام متماسك.

مواصفات أسماك الرنجة الغير صالحة

أوضح خبراء تكنولوجيا الغذاء مواصفات أسماك الرنجة الغير صالحة إن إذا كانت سمكة الرنجة لينة، فهذا يعني إن بها رطوبة عالية مما يجعلها مادة فعالة لتواجد الميكروبات، وإذا كانت الرنجة متهتكة ورائحتها مثل رائحة السمك المدخن ويتواجد بها نمو فطري ويكون لونها أخضر أو أبيض.

ويذكر أن الموعد الرسمي ليوم شم النسيم هو يوم الأثنين الموافق 17 من شهر أبريل الحالى لعام 2017، وفى ذلك اليوم يخرج الكثير من المصريين للتنزه ومنهم من يحتفل بتلوين البيض ومنهم من يحتفل بشراء الأسماك المملحة والفسيخ، ولكن يجب أن تنتبهي إذا قمتى بتزيين البيض يجب عليكي استخدام الألوان الطبيعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *