التخطي إلى المحتوى
رابط استعلام الضمان الاجتماعي – الاستعلام عن المساعدة المقطوعة التي تقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية للمواطنين بالمملكة، حيث يسعى الضمان الاجتماعي إلى تحسين المعيشة على محدودي الدخل وذوي الاحتياجات الخاصة، حيث يتم تقديم الرواتب لهم حيث لا يتجاوز راتب الفرد ثلاثون ألف ريال في العام، ونعرض لكم خلال المقال الاستعلام عن رواتب الضمان من خلال رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة عن دفعة رجب 1438 بالإضافة إلى استعلام رصيد الضمان الاجتماعي التي تقدمه المملكة للمواطنين.

رابط استعلام الضمان الاجتماعي

وتقدم وزارة العمل والتنمية السعودية هذه الخدمة لرفع المستوى المعيشي للمواطنين من محدودي الدخل حيث أعلنت وزارة الضمان الاجتماعي أن عدد المستفيدين من المساعدة المقطوعة بلغ عددهم 53 ألف مواطن، حيث بلغت الأموال المستحقة لهم 600 مليون ريال سعودي، كما أعلنت عن تحديث بيانات الراغبين في الحصول عليها، كما نوهت الوزارة على المستحقين لراتب الضمان الاجتماعي بأن تلك الخدمة تقدم في الوقت الحالي فقط وليست شيء ثابت يتم صرفه بصفة دورية سواء شهرية أو سنوية.

شروط الحصول على المساعدة المقطوعة

وأعلنت الوزارة عن الشروط التي يجب توافرها للحصول على المساعدة المقطوعة، لكي يصل الدعم الذي تقدمه المملكة إلى محدودي الدخل والذي تم إنشاء البرنامج من أجلهم ولتحسين أحوالهم الاقتصادية، حيث نصت على أن الشروط هي:

  • أن المساعدة تصرف للأسر الأشد احتياجا إلى المال فقط.
  • أنه يتم صرف المساعدة عن طريق السجل المدني، حيث أن الوزارة تقوم بتحديد مدى أستحقاق رب الأسرة إلى المساعدة على حسب راتبه.
  •   أن يكون الحد الأدنى للمساعدة المقطوعة 10400 ريال سعودي وأن يكون الحد الأقصى 30000 ريال سعودي، وذلك للفرد الواحد خلال العام.

رابط استعلام الضمان الاجتماعي – المساعدة المقطوعة 1438

أعلنت وزارة الضمان الاجتماعي أنه سيتم صرف المساعدة المقطوعة لشهر رجب 1438 بعد الانتهاء من تحديث البيانات الخاصة بالمستحقين، حيث يمكن الاستعلام عن المستحقين للمساعدة المقطوعة من خلال هذا الرابط، من خلال رقم الهوية الخاص بالمواطن، حيث يقوم المواطن بإدخال رقم السجل المدني الخاص به وإعادة كتابة الكود الظاهر على الشاشة ليتم الاستعلام عن المساعدة المقطوعة.

كما نعرض لكم فيديو يوضح طريقة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة من خلال وكالة الضمان الاجتماعي

وتسعى المملكة العربية السعودية من خلال تلك البرامج إلى تحسين المستوى المعيشي للمواطنين وخاصة محدودي الدخل، ويأتي ذلك ضمن خطة المملكة لتحقيق النهضة 2030 والتي تسعى لتحقيقها من خلال العديد من البرامج التي تقدمها للمواطنين.

تحديث: قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية مؤخراً بإيداع مبالغ مالية ضمن برنامج المساعدات المقطوعة لشهر جمادى آخر لمستفيدي الضمان الاجتماعي، حيث قال الدكتور عبد العزيز الفريان المشرف العام لوكالة الضمان الاجتماعي بأن إجمالي الأموال التي تم إيداعها للمستحقين تبلغ 350,012,401 ريال سعودي.

تحديث: وقامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بدعوة المستفيدين من برنامج الإعانات المالية الخاص بالأفراد ذوي الإعاقة إلى الإسراع في تحديث بياناتهم حتى يتم إيداع المبالغ في حساباتهم.

تحديث: أعلنت الوزارة أنها مستمرة في صرف المساعدة إلى المستحقين حيث وصل مبلغ المساعدة في دفعة شهر رجب إلى مبلغ مليار و200 ألف ريال سعودي سيتم صرفها إلى من أستوفى شروط الاستحقاق وكررت الوزارة مناشدتها إلى المستحقين في تحديث بياناتهم حتى لا يتم وقف صرف الإعانات المقررة في شهر شوال القادم.

زيادة المساعدة المقطوعة بنسبة 22%

قررت وزارة العدل والتنمية زيادة المبالغ المستحقة لمستفيدي المساعدة المقطوعة لشهر جامدي أخر بنسبة 22% بالمقارنة بمبالغ شهر جامدي أول، حيث بلغت الزيادة مبلغ 64212401 ريال سعودي وذلك بعد أن قامت الوزارة بإضافة 3713 حالة جديدة إلى منظومة المساعدة المقطوعة.

وأعلنت وزارة الضمان الاجتماعي عن صرف معونة جديدة خاصة بالأسر الراعية لكبار السن، وأضافت أن تلك المعونة سوف تصر ف لهم شهريا لتكون نظام جديد يسمى نظام حقوقي وإنه سوف يكون ضمن نظام المساعدة المقطوعة حيث قامت الوزارة بالإعلان عنه على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

ومن المتوقع ان يتم صرف المساعدة المقطوعة دفعة شهر رجب قبل شهر رمضان القادم، ولذلك يجب على جميع المستحقين الاستعلام عن المساعدة المقطوعة وتحديث بياناتهم والتأهيل الشامل عبر بوابة وزارة العمل والتنمية.

كما أوضحت وكالة الضمان الاجتماعي التابعة إلى وزارة العمل السعودية بأن من لديه وظيفة لا يعني ذلك أنه ممنوع من الحصول على المساعدة المقطوعة المساعدة المقطوعة، وأكدت أنه حق للمواطن المستفيد حتى وإن حصل على الوظيفة.

تحديث : أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية في بيان نشرته عن أنها قامت بإيداع المبالغ المقررة لبرنامج المساعدة المقطوعة الخاصة بدفعة شهر شعبان 1438 هجرية، وذلك لمستفيدي الضمان الاجتماعي في كافة أنحاء المملكة حيث بلغت الأموال المقررة لدفعة شهر شعبان مبلغ 371,120,000 مليون ريال، كما أعلنت الوزارة أنه يمكن الاستعلام عن المساعدة المقطوعة من خلال رابط استعلام الضمان الاجتماعي.

الإعلان عن المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي

وأعلن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان عن “المكرمة الملكية” لمستفيدي الضمان الاجتماعي والتي بلغت قيمتها مليار وستمائة وستين مليون ريال حيث سيتم توزيعهم بقيمة ١٠٠٠ ريال لرب الأسرة و٥٠٠ ريال لكل فرد مضاف معه.

وبدأت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بصرف المكرمة الملكية والتي أمر بها خادم الحرمين الشريفين حيث اصدر قرار بصرف 1.66 مليار ريال سعودي على مستفيدي الضمان الاجتماعي وذلك لتلبية احتياجات شهر رمضان والعيد.

تحديث: أعلنت وزارة العمل والتنمية السعودية عن إيداع المبالغ المستحقة لمستفيدي الضمان الاجتماعي وذلك ضمن المساعدة المقطوعة لشهر شوال حيث بلغ عدد المستحقين 883573 شخص من أصحاب الدخل المحدود والمتوسط.

وسوف تقوم الحكومة السعودية بصرف مستحقات المساعدة المقطوعة لشهر ذي القعدة لمن قاموا بالتسجيل وتحديث البيانات الخاصة بهم.

بدء صرف المساعدة المقطوعة شهر ذي القعدة

وبدأت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في صرف مستحقات المساعدة المقطوعة لشهر ذي القعدة بالإضافة إلى زيادة عدد الأسر التي تقوم بصرف المعاشات لها لتقليل عدد الأسر بقوائم الانتظار.

وقال غازي بن مالح الشمري  وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية فيما يخص الضمان الاجتماعي خلال بيان أصدرته الوزارة   بالتوضيح على بأن إجمالي المبالغ التي تمّ إيداعها لمستفيدي الضمان الاجتماعي بالإضافة إلى المساعدة المقطوعة لشهر ذو القعده 1438 بلغت 1.487.433.735 ريال سعودي.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *