التخطي إلى المحتوى

دواء”كيمي بيكت” Kimipect حذرت منه وزارة الصحة المصرية، حيث ثبت تسببه للوفاة في اكثر من حالة بدول أخرى، كما انتشر حوله مخاوف عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الذي اصبح حديث تلك المواقع عما يحدث منه تناوله من أعراض جانبية مسببه للوفاة، وقد قامت الإدارة المركزية  للصيادلة بإصدار منشور رقم (13) لسنة 2017 تحذر من تناول مشروب “كيمي بيكت”.

وزارة الصحة تطالب التفتيش بسحب دواء “كيمي بيكت”

خاطبت الإدارة المركزية  للصيادلة إدارات التفتيش بسحب مشروب “كيمي بيكت” من الصيدليات، والمستشفيات الحكومية، حيث أنه دواء مسكن للسعال، وقد تم تداوله في الكثير من الدول العربية منها دولة الإمارات العربية الشقيقة، ودولة السعودية، كما أن وزارة الصحة المصرية أكدت بأن هذا الدواء لم يكن بكشوفات الأدوية المسجلة بوزارة الصحة.

دولة الإمارات تؤكد دخوله بطريقة غير رسمية

أعلن الدكتور” حسن الأميري ”  وكيل وزارة الصحة بأن مشروب ” Kimipect ”  لم يدخل البلاد بطريقة رسمية، وغير مسجل بوزارة الصحة، وقد انتشرت العديد من المخاوف حول هذا الدواء عبر مواقع التواصل الاجتماعي بين المواطنين لما ثبت أنه يسبب الوفاة.

أعراض دواء كيمي بيكت

هذا الدواء وضع وحسب النشرة الخاصة به لعلاج السعال، ولكنه في حقيقة الأمر وفق تحذير وزارة الصحة لم يعالج الإنسان، ولكنه يسبب وفاة الإنسان الذي يتناوله، وقد انتشر حوله شائعات انه يسبب غياب عن  الوعي، وهزيان بالجسم كله، وقد تم تداوله داخل المستشفيات الحكومية، وقد طالبت وزارة الصحة بسحبه من الأسواق والمستشفيات وتحرزيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *