التخطي إلى المحتوى

التسجيل في نظام نور موقع EduWave ، رابط تسجيل الطلاب المستجدين، عبر نظام نور للعام الدراسي المقبل  1439، حيث فتحت وزارة التعليم باب التسجيل للطلاب الجدد بالصف الأول الابتدائي، للعام الدراسي المقبل 1438-1439 ونظمت فترات تسجيل الطلاب المستجدين، تبعاً لقواعد محددة وشروط سوف نوفرها إليكم من خلال هذا المقال بخلاف رابط تسجيل الطلاب الجدد، في المرحلة الابتدائية عبر نظام نور التعليمي والتسجيل في نظام نور موقع EduWave.

التسجيل في نظام نور موقع EduWave

رابط تسجيل المستجدين في نظام نور التعليمي المركزي، سوف يكون عبر حساب ولى الأمر وذالك من خلال تسجيل الدخول إلى رابط نظام نور المركزي، وتسجيل  حساب ولى أمر جديد،  على موقع نور أو التسجيل في نظام نور موقع EduWave، ثم مباشرة التسجيل لطالب في المرحلة الابتدائية، والتي قد وفرت وزارة التعليم فترات التسجيل  تبعاً لشروط الإقامة والسن والسكن جنسية الوالدين احدهما أو كلاهما.

فترات التسجيل للمرحلة الابتدائية عبر نظام نور للعام الدراسي 1438 -149

بدا التسجيل للطلاب المستجدين في نظام نور، من قرابة الشهرين وانتهي التسجيل في المرحلة الأولي في مدارس تحفيظ القران، والتي يجرى بها مفاضله وبدا تسجيل الطلاب في المرحلة الثانية والتي انقسمت إلى ثلاثة أقسام كما هو موضح في جدول فترات التسجيل. الأتي :-

ووفقاً لما ورد في الخطة الزمنية للتسجيل الطلاب الجدد، ستبدأ اليوم الأحد الموافق 5 رجب 1438، البدء في عملية تسجيل الطلاب غير السعوديين من المعاملين معاملة السعوديين كما هو موضح في الصور الأتية:-

تسجيل الطلاب المستجدين

وعمليات تسجيل الطلاب المستجدين عبر نظام نور،  للطلاب الغير سعوديين المعاملين معاملة الطلاب السعوديين من أبناء القبائل النازحة والخليجيين واليمنيين وأبناء الدبلوماسيين  من خلال رابط تسجيل الطلاب الجدد بنظام نور.

وتنهى فترة التسجيل الحالية  حتى سداد الشواغر، أو حتى انتهاء موعد التسجيل في 17/1/1439 أي مع بداية العام الدراسي الجديد.

رابط تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور

رابط موقع نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين للعام الدراسي 1438-1439القادم ، عبر حساب ولى الأمر بإدخال  اسم المستخدم وكلمه السر وكتابة كود التحقق ثم مباشرة التسجل للطالب.

رابط تسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول المرحلة الابتدائية.

 طريقه تسجيل طالب مستجد في نظام نور

 

إنشاء حساب لولي الأمر في نظام نور

تحديث :📌 إعلان  توقف في خدمات نظام نور ابتداء من يوم الثلاثاء القادم الموافق 6 رجب 1438 وحتى يوم الأحد 11 رجب 1438 وذلك لأعمال الصيانة والتحديث بالموقع. 👇

في بيان عاجل من مجلس الوزراء الآن بشان تعديل موعد بداية الدراسة العام الدراسي القادم 1438/1439 وتأجيل موعد الدراسة إلى الأسبوع الأخير في شهر ذي الحجة القادم ويمكنكم التعرف على موعد بداية الدراسة من خلال رابط التعرف على موعد بداية العام الدراسي القادم  من خلال موقعنا.

تحديث : بدأ اليوم التسجيل  للطلاب المستجدين الغير سعوديين عبر رابط موقع نور المرفق بالأعلى كما أوضحنا طريقة التسجيل عبر حساب ولي الأمر وسوف نتابع معكم أي مستجدات عن التسجيل خلال الأيام القادمة.

تحديث : تم إيقاف موقع نظام نور  من أجل التحديث والصيانة حتى يوم الأحد القادم 11 رجب 1438 بمشيئة الله تعالى .

تحديث : يبدـأ يوم الأحد الموافق 27 رجب تسجيل الطلاب المستجدين الغير سعوديين والخاضعين للنسبه المحددة للتسجيل والذين يعمل أباءهم في القطاع الحكومي في المملكة السعودية  وذلك وفق الشروط والإجراءات الخاصة بتسجيل الطلاب المستجدين في المرحلة الابتدائية و الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي القادم 1438-1439.

تحديث : ينتهى العمل على التحديثات في موقع نور يوم الأحد القادم ويعاود مرة أخري التسجيل للطلاب المستجدين للصف الأول الابتدائي حيث مازال التقديم  مستمر إلى أوائل  السنه الهجرية القادمة أو حتى سد الشواغر كما هو مبين في جدول فترات التسجيل في الأعلى.

تحديث: يعاود موقع نور التعليمي العمل مره اخرى في صباح يوم الأحد 12-7-1438 الساعة السابعة صباحًا حيث انه متوقف الآن بسبب أعمال الصيانة كما أوضحنا سابقاً ويستأنف مره اخرى التسجيل للطلاب المستجدين.

تحديث : عاود في ساعات الصباح الباكر موقع نور التعليمي استقبال طلبات التسجيل لطلاب الجدد في المرحلة الابتدائية بعد أنقاطع عن العمل بسبب التحديثات وسوف يستأنف استقبال  طلبات أولياء الأمور للتسجيل مره اخرى كما هو موضح في الأعلى لفترات التسجيل.

يتابع موقع نور التعليمي الآن تسجيل الطلاب وفي حالة وجود أي شكوى سنتابع معكم حتى حل هذه الشكوى فتواصلوا معنا من خلال صندوق التعلقات بالأسفل.

وسنتابع معكم اخر اخبار تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور التعليمي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *