التخطي إلى المحتوى

قرعة الحج 2017 .. في اسفل الموضوع رابط نتيجة قرعة الحج، حيث آلاف من المصريين محبي زيارة بيت الله الحرام متشوقين لمعرفة نتائج قرعة الحج، حيث ينتظرها الآلاف ممن تقدموا للحصول على حج القرعة التابع لوزارة الداخلية، وقد أعلنت الوزارة  عن بدء إجراء قرعة الحج 2017  للعام الحالي 2017- 1438 وفق موعد زمني في جميع المحافظات، حيث ينتظر نتيجة قرعة الحج نحو 179 ألف متقدم عبر مديريات الأمن بجميع المحافظات، وتبدأ قرعة الحج اعتبارًا من يوم الأربعاء القادم الموافق 5-4-2017، وحتى يوم الأحد الموافق 9-4-2017 في جميع محافظات جمهورية مصر العربية، وقد حددت موعد كل محافظة، والتي تتم عبر مديريات الأمن على مستوى جمهورية مصر العربية.

قرعة الحج 2017 وموعدها في المحافظات

وضع موقع وزارة الداخلية بوابة الحج مواعيد لأجراء قرعة الحج 2017 في محافظات مصر والتي تنتهي في أربعة أيام من يوم 5-4-2017 وحتى 9-4-2017 في مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، حيث تظهر نتيجة قرعة الحج 2017 في عدد 28 محافظة، وفق البيان التالي:

  • يوم الأربعاء الموافق 5-4-2017 ، يتم القرعة في محافظات المنوفية- الغربية- كفر الشيخ- قنا- البحر الأحمر- الوادي الجديد- الفيوم.
  • في يوم الخميس الموافق 6-4-2017 تكون القرعة في محافظات الدقهلية- دمياط- الشرقية- شمال سيناء- أسيوط- الأقصر- المنيا.
  • في يوم  السبت الموافق 6-4-2017 تكون في جنوب سيناء- مطروح -البحيرة -الإسماعيلية- الإسكندرية- سوهاج- أسوان.
  • وفي يوم الأحد الموافق 9-4-2017 تتم بمحافظات القاهرة- الجيزة- القليوبية- بني سويف – بورسعيد- السويس.

طريقة تحصيل رسوم الحج من الفائزين بالقرعة

أعلن اللواء “نصر أرز” مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية ومدير بعثة الحج، عن نتيجة قرعة الحج عام 2017، وأن من يفوز في قرعة الحج لهذا العام يجب أن يقوم بسداد القيمة المالية المستحقة للحج، حسب المواعيد المقررة، وعدم السداد في المواعيد يعد تنازل منه عن الحج، والقيمة المالية يتم سدادها على دفعتين وهم:

  • الدفعة الأولى بقيمة 30 ألف جنيه، وتسدد عقب إجراء قرعة الحج وظهور النتيجة للفائزين.
  • الدفعة الثانية لم يحدد موعدها أو قيمتها وسوف يعلن عنها في وقت قريب، عقب تحديد قيمة رسوم الطيران وإتمام التعاقدات مع المملكة العربية السعودية.

الإجراءات المتبعة في حالة الاعتذار عن قرعة الحج

أما في حالة الاعتذار عن  فرصة الحج لهذا العام يرد الرسوم للفائز مع خصم رسوم إدارية، وبشان رسوم قيمة تذكرة السفر فيتقدم الفائز بطلب إلى شركة الطيران لاستردا قيمة التذكرة ولا دخل في ذلك لإدارة شئون الحج بالداخلية، وذكرت وزارة الداخلية أنه تقدم لقرعة الحج هذا العام بجميع المحافظات 179 ألف متقدم.

نتيجة قرعة الحج بالرقم القومي

وقد قامت وزارة الدخلية  بالإعلان عن باب التقديم لحج القرعة بالبينات المطلوبة للتقديم وهي الاسم كاملا والريم القومي ، ورقم الهاتف، وسوف يتم معرفة نتائج حج القرعة عن طريق الرقم القومي، سنوافيكم بالنتيجة لكل محافظة حال ظهورها، ونتمنى لكم الفوز جميعا بزيارة بيت الله الحرام وأداء مناسك الحج.

هنا نتيجة قرعة الحج

هذا رابط لمعرفة نتيجة قرعة الحج: من هنا رابط استعلام طلب حاج بالرقم القومي.

وبالدخول عبر الرابط يظهر لكن تلك الصفحات يتم كتابة رقم البطاقة القومي ورقم المصنع وسوف تظهر النتيجة بالتوفيق للجميع، ومن يرغب في مساعدة يكتب الرقام ويتم معرفتها، فور انتهاء الموقع من تحميل الأسماء  اليوم.

التعليقات

    1. ظهرت اليوم في محافظة الغربية ارسل رقم البطاقة ونوافيك بالنتيجة نظرا لوجود ضغط شديد على معرفة النتيجة الموقع بطيء – بالتوفيق لحج بيت الله الحرام

        1. حاضر إن شاء الله الموقع يقوم بتحميلها إلكترونيا وتظهر المغرب – ومطلوب رقم المصنع (الأرقام التي اسفل البطاقة بجهة اليسار)- ويمكنك معرفتها بالضغط على الرابط أسفل الموضوع – بالتوفيق للجميع يا رب

        1. حضرتك جربت ايه – النتيجة جاري رفعها من قبل وزارة الداخلية عبر الموقع الرسمي -وان شاء الله مساء تكون متاحة في 7 محافظات اليوم 5-4-2017

  1. انا بجرب مش بتظهر
    الرقم القومى
    24803011603871
    رقم المصنع Fy4544031

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *