التخطي إلى المحتوى

صرف حساب المواطن للأسر داخل المملكة العربية السعودية، برنامج حساب المواطن السعودي يترتب على مجموعة من الخطوات حتي يصبح البرنامج الشامل الذي يمكنه جميع المساعدات وكذلك الإعانات الحكومية من خلال البوابة الإلكترونية لموقع وبرنامج حساب المواطن السعودي.

وقبل وقت قليل قد أرسلت رسالة قصيرة على هواتف المواطنين السعوديين والمواطنات السعوديين كان مضمون تلك الرسالة التي ذهبت إلي جوالات المواطنين ” أخي المواطن أختي المواطنة يمثل بدل الإصلاحات للأسر السعودية الخطوة الأولى لبرنامج حساب المواطن، ليكون برنامجاً شاملاً لكافة المساعدات والإعانات الحكومية من خلال بوابة واحدة للتسجيل من خلال البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن السعودي  www.ca.gov.sa

صرف حساب المواطن

وفي تصريحات سابقة إلي المركز الإعلامي الرئيسي التابع صرف حساب المواطن بدل الإصلاحات لدعم الأسر السعودية قال أنه للحصول على مزيد من المعلومات اللازمة للمواطنين عليه الدخول إلي البوابة الإلكترونية للموقع أو الاشتراك بالقناة اليوتيوب التابعة للموقع الإلكتروني، وكذلك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي تويتر.

موعد انطلاق البدل الأول حساب المواطن

الجدير بالذكر وأن صرف حساب المواطن يعد من أهم الأشياء التي تمكنت من عملية التحول الاقتصادي داخل المملكة العربية السعودية وذلك من خلال تطوير وتحقيق الأهداف وتطوير العمل الحكومة والقيام على تأسيس البنية التحتية لتحقيق رؤية 2030 وتنفيذها والوصول إلي الطموحات التي رسمت من أجل برنامج حساب المواطن بدل الإصلاحات لدعم الأسر السعودية.

تحديث.. قي تصريحات خاصة اليوم للمهندس ماجد العصيمي على القنوات التلفزيونية والإعلام صرح من خلالها أن موعد صرف البدل الأول لبرنامج حساب المواطن السعودي سيكون بعد أن ينتهي من إقرارات السياسات الخاصة بحساب المواطن من المقام السامي وسيبدأ ذلك في مطلع الشهر القادم شهر مايو من العام الجاري.

برنامج حساب المواطن 1438

يمكنكم الاستعلام عن صرف حساب المواطن البدل الأول فور الإعلان عنها من خلال الرابط الموضح في أعلي المقال، ويمكن للمواطنين الذي لم يتمكنوا من التسجيل في الدفعة الأولي في برنامج حساب المواطن التسجيل في الدفعة الثانية وسيتم صرف البدلات لهم في الدفعة الثانية للمواطن السعودي.

تحديث.. أكدت المصادر التابعة إلي برنامج صرف حساب المواطن السعودي النفي التام عن الشائعات التي تم تداولها في الساعات الماضية، والتي تحدثت عن إصرار ألية البرنامج السعودي بالإضافة إلي الدعم وأكدت أن كل ما تداول على مواقع التواصل الاجتماعي علي الإنترنت حول هذا الأمر ليس بمعلومات صحيحة، ولم تقر اللجنة أي ألية حتي الآن، مؤكدةً أن اللجنة الموازية سوف تعقد اجتماع في الأسبوع الجاري لتستعرض السياسات والوصيات ومن ثم ترفع إلي المقام السامي قبل بدايات شهر مايو المقبل.

ينتظر المواطنون السعوديين بشغف كبير أن تبدأ المرحلة الثانية في الخدمات السعودية لبرنامج حساب المواطن السعودي، وسوف يتم يتم تحليل الأهلية للمواطن، بالإضافة إلي تحديد مستحقي الدعم في كل الأسر داخل المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *