التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم رابط التسجيل الخاص بنظام جدارة للعام 1438، حيث قامت وزارة الخدمة المدنية بالإعلان عن توفر وظائف حكومية جديدة بعد أن قامت ميزانية السعودية لهذا العام بالإعلان عن نظام جدارة 3، وهو نظام شهير بالمملكة العربية السعودية ويختص بتوظيف الشباب إلكترونيا، من خلال توفير العديد من الخدمات عبر الموقع الإلكتروني للنظام، والذي قامت الحكومة السعودية بتدشينه بهدف توظيف الشباب في الحكومة ونقدم لكم من خلال هذا التقرير التفاصيل الكاملة للنظام وطريق التسجيل فيه.

تعريف نظام جدارة

يعرف نظام جدارة، بكل بساطة على أنه نظام يعمل على تسهيل عملية التوظيف لكل من يرغب بالعمل في الجهات الحكومية ونعرض لكم رابط الموقع للتسجيل من عليه بكل سهولة وقد قامت الحكومة السعودية بوضع كل التفاصيل على الموقع الإلكتروني من الرابط بالأسفل: eservices.mcs.gov.sa.

ماهو نظام جدارة؟

نظام جدارة السعودي يعتبر من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الحكومة السعودية والتي تختص بالتوظيف، وتساهم هذه الخدمة في مساعدة الجهات الحكومية عن طريق الدخول إلى هذا النظام وتسجيل ما يحتاجون إليه من موظفين، وما يوجد لديهم من وظائف خالية.

ويقوم نظام جدارة بتقديم نفس الخدمة للمواطن السعودي وكل من يرغب في التقدم لوظيفة بأي جهة حكومية، ويمكن للمواطن أن يقوم بالتسجيل في النظام وكتابة بياناته ووضع  المؤهل الحاصل عليه للدخول للموقع وإيجاد الوظيفة التي يحتاج إليها.

ويمكن أيضا التقدم للوظيفة التي تتناسب مع المؤهلات الخاصة بك بعد التسجيل في الموقع، وتعد هذه الخدمة من الأساليب الحديثة التي تقوم المملكة بإنتاجها في الفترة الأخيرة في كل أعمالها الحكومية، كما تقوم الدولة بتطوير وتحديث كل أنظمتها وتطويرها للتوافق مع متطلبات العصر.

ونظام جدارة يعتمد على احتساب التقاط بشكل إلكتروني، واختيار أعلى النقاط لشغل الوظيفة من ضمن المتقدمين لها، ولذلك تم تسمية هذا النظام بجدارة.

وكي يتم التسجيل في نظام جدارة عليك إتباع مايلي:

1- أولا عليك أن تدخل الموقع وتضغط على التسجيل.

2- ثم تقوم بالضغط على بيانات السجل المدني والتسجيل فيه وكتابة تاريخ الميلاد.

3- عليك استكمال بقية البيانات الخاصة بك والمطلوبة.

4- إدخال معلومات العمل.

5- تسجيل المؤهل الحاصل عليه والوظيفة المتقدم إليها.

وبالنسبة لموعد التقديم للرجال في تاريخ 5-7-1438.

وبالنسبة للنساء فالتسجيل في يوم 12-7-1438.

والاختيار يأتي بدون تميز بين المتقدمين ويكون الاختيار على أساس الجدارة والكفاءة كما يتضح من اسم النظام كما يتم الاطلاع على الوظيفة المتاحة عبر الموقع الإلكتروني الذي يكون متاح طوال العام ودائما تسعى الجهات المسئولة للتطوير المستمر للجهاز الإداري في الدولة ليتم الاختيار بأحدث الخدمات التكنولوجية..

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *