التخطي إلى المحتوى

متى يصرف حساب المواطن السعودي، احد اهم الاستفسارات للمواطن السعودي بعد تسجيل حساب المواطن السعودي للدعم النقدي، وقرب الدخول في مرحلة نتائج الأهلية والاستحقاق، والتي سيعقبها بداية إعلان شرائح و أسماء الفئات ونزول دعم حساب المواطن والإعلان رسميا عن موعد صرف أول بدل نقدي للمواطن السعودي المستحقة للدعم وفقا شرائح الدخل التي ستعلن بعد اعتماد سياسات حساب المواطن.

تحديث : رسميا تقرر أن يكون موعد صرف أول بدل من برنامج حساب المواطن للأسر المستحقة والمستفيدة للدعم يوم 21 ديسمبر الجاري، وذك بعد الإعلان رسميا عن نتائج الأهلية والاستحقاق ضمنن سياسات برنامج حساب المواطن للدعم .

التسجيل في برنامج حساب الموطن للدعم الحكومي المادي متواصل بدون سقف زمني، وفقا لتصريحات المهندس ماجد العصيمي المشرف العام على حاسب مواطن للدعم الأسري، والذي ناشد كافة الأسر السعودية بالتسجيل في البرنامج بدون النظر لشريحة الدخل، بخلاف توضيحه رد حول السؤال الأهم في هذه المرحلة آلا وهو متى يصرف حساب المواطن وموعد صرف البدل النقدي الأول.

تحديد متى يصرف حساب المواطن

المهندس ماجد العصيمي اكد في عدة تصريحات متلفزة وعبر وائل الإعلام الإلكترونية والمقروءة أن موعد صرف أول بدل ضمن برنامج حساب المواطن، سيكون بعد إقرار سياسات حساب مواطن من المقام السامي، وذلك عقر رفع السياسات مطلع شهر مايو 2017، مؤكداً على عدم إقرار أي زيادة في أسعار الطاقة أو المنتجات قبل صرف بدل حساب المواطن بحوالي شهر.

أضف العصيمي أنه يحث لأي مواطن التسجيل في حساب الموطن للدعم الأسري، لكن البدل سيصرف للفئات والشرائح  متوسطة ومنخفضة الدخل الشهري وفق ما ستقره سياسات البرنامج، وبالتالي فإن موعد نزول حساب المواطن البدل النقدي لم يحدد بشكل قاطع حتى اليوم.

تسجيل حساب المواطن

خطوات تسجيل برنامج حساب المواطن عبر الخطوات الرسمية التي اعدها فريق الخدمة الفنية القائم على متابعة وتذليل عقبات ومعوقات تسجيل جديد لرب أسرة في حساب المواطن للدعم النقدي، وفيما يلي شرح مصور حول التسجيل وتغيير الرقم السري للمستخدم، وتغيير رقم الجوال الخاص بالمواطن المسجل، عن طريق رقم الهوية ورمز التحقق ورقم المرور المرسل على الجوال.

رابط تسجيل حساب المواطن

الموقع الرسمي والبوابة الإلكترونية الخاصة بـ التسجيل في حساب المواطن الموحدة من خلال الرابط التالي:

تسجيل حساب المواطن

سنوفر لكم ما يعلن من توضيحات مستقبل حول موعد نزول أول بدل حساب مواطن، للإجابة على تساؤل متى يصرف حساب المواطن السعودي.

تحديث: البيانات التي سنرفقها لكم ستكون هي الصادرة عن تصريحات الجهات المختصة والمشرفة على تسجيل برنامج حساب المواطن، بعيداً عن الشائعات التي يروجها بعض المواقع الإلكترونية، ومع تحديد متى يصرف حساب المواطن ستجدونه بهذا الموضوع.

تحديث: نشر المسئولين عن الدعم الفني ببرنامج حساب المواطن أن أعداد المسجلين في برنامج الدعم النقدي الحكومي قد بلغ حوالي 12 مليون مواطن، فيما ترفع سياسات حسب المواطن مطلع الشهر المقبل.

تحديث 10-4-2018 : يبدأ ايداع المستحقات من دفعة حساب المواطن الخامسة في حسابات المستفيدين اليوم الثلاثء وفق المواعيد الشهرية لصرف بدلات حساب المواطن، وسيتم وقف التسجيل على استحقاق الدفعة السادسة للشهر المقبل .

التعليقات

    1. مرحلة نتائج الأهلية هي المرحلة الثانية وسيتم تحديد موعدها قريبا مع اقرار سياسات حساب المواطن وسيتم إرسال رسائل نصية على حساب المستحقين لصرف الدعم النقدي الحكومي وفا ما هو معلن من خدمة عملاء والدعم الفني لبرنامج حساب المواطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *