التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن بدأ عملية تسجيل نظام نور 1438 ليتم تسجيل الطلاب المستجدين وذلك لمساعدة أولياء الأمور في تسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي من خلال نظام نور الإلكتروني ونعلن لكم خلال المقال رابط التسجيل وطريقة التسجيل.

وشهد الموقع الرسمي لنظام نور إقبال كثيف من أولياء الأمور لتسجيل أبنائهم بالصف الأول الابتدائي، بينما اشتكى عدد من أولياء الأمور من أن الموقع لا يعمل بشكل جيد وانهم لا يستطيعون الدخول وتسجيل أبناءهم مطالبين المسؤولين عن الموقع إصلاحه بأسرع وقت لكي يتم تسجيل الطلاب الجدد.

تسجيل نظام نور للطلاب المستجدين

وبدأ التسجيل على رابط الموقع الرسمي لنظام نور 1438 والذي يستعد لاستقبال أعداد كبيرة من أولياء أمور الطلاب السعوديين وغير السعوديين من خلال موقع نظام نور ويتم التسجيل من خلال الدخول على حساب ولي أمر الطالب وإذا لم يوجد يجب أن يقوم ولي الأمر بإنشاء حساب أولا على الموقع.

كما أعلنت وزارة التعليم أن تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور التعليمي يكون قاصر على الطلاب الذين تجاوزت أعمارهم 6 سنوات في بداية العام الدراسي الجديد، كما أعلنت عن أستثناء الأطفال الذين ختموا مرحلة رياض الأطفال من هذا الشرط حيث يجوز لهم التسجيل في نظام نور حتى إن لم يتجاوز عمرهم 6 سنوات.

ويشهد موقع نور تسجيل الطلاب المستجدين فيما يخص الطلاب الغير سعوديين الذي تتم معاملتهم معاملة الطلاب السعوديين من أبناء القبائل النازحة بالإضافة إلى الخليجيين واليمنيين وأبناء الدبلوماسيين يوم 5 رجب الجاري من عام 1438 من خلال رابط موقع نور.

تسجيل نظام نور للطلاب المستجدين

ويبدأ اليوم الثلاثاء التسجيل خلال موقع نور الرسمي للطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي، وسيكون التسجيل متاح للطلاب الذين أمهاتهم سعوديات ومن أباء ليسوا من المملكة العربية السعودية في المدارس الحكومية بالإضافة إلى مدارس تحفيظ القرآن الكريم، كما سيتم قبول تسجيل الطلاب الذين لا  يحملون الجنسية السعودية بالنسبة المحددة لهم إذا كان أولياء أمورهم يعملون بالقطاع الحكومي السعودي، وسيتم بدأ التسجيل لهم يوم 26 من شهر رجب الجاري.

أما الطلاب الغير سعوديين الذين يعمل أولياء أمورهم في القطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية فسيتم قبول تسجيلهم يوم 11 من شهر شعبان وفقا للنسبة المحددة لهم، وتم تحديد يوم يوم 25 من شهر شعبان المقبل لتسجيل خريجي الروضات السعودية من الطلاب في جميع الجنسيات وفي جميع المدارس، بينما خريجي الروضات الأجنبية والمدارس الدولية داخل المملكة تم تحديد موعد التسجيل الخاص بهم يوم 19 من شهر ذي الحجة.

وقام عدد كبير من المواطنين بالمملكة العربية السعودية بتسجيل أبناءهم في الصف الأول الابتدائي من خلال الدخول على الموقع الرسمي وإدخال البيانات التي يطلبها الموقع ويستمر التسجيل متاح لكافة المواطنين للتسجيل، ونعرض لكم بالفيديو طريقة تسجيل نظام نور.

ويساعد نظام نور في تطوير العملية التعليمية بالمملكة العربية السعودية وذلك لتحقيق أهداف تنمية المملكة 2030 والاهتمام بالطلاب والتعليم السعودي، والذي سيساعد على الارتقاء بالمملكة في المستقبل

تحديث: .ينتظر طلاب المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية الإعلان عن نتائج الامتحانات بعد أن انتهت في الشهر الماضي ولم يتبقى سوى الإعلان عنها عبر موقع نظام نور الإلكتروني وذلك من خلال رقم الهوية الخاص بولي أمر الطالب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *