التخطي إلى المحتوى

تسجيل الطلاب نظام نور ، بدأ تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين في موقع نور في تاريخ 7/6/1438 هجرية، حيث قامت وزارة التعليم بالبدء في التسجيل بفترات محددة، ووفقًا لما صرحت به وزارة التعليم فإن نظام نور هو خدمة إلكترونية من خدمات أخرى تهدف لتسهيل الإجراءات لأولياء أمور الطلاب في عملية تسجيل أبناؤهم وبناتهم في الصف الأول من المرحلة الابتدائية في كافة المدارس بالمملكة.

رابط تسجيل الطلاب نظام نور 1438/1439

وقد بدأ أولياء الأمور في الإقبال على التسجيل في موقع نور بشكل كثيف، ولكن العديد من أولياء الأمور يشتكون منذ وقت قليل من عدم قدرتهم على الدخول على الموقع كما يقول البعض أن رابط التسجيل لا يعمل، ولكن الحقيقة أن النظام يعمل وأن الكثيرين قاموا بالتسجيل من خلاله، ويمكنكم من خلال رابط موقع نور التعليمي تسجيل الطلاب المستجدين .

مواعيد وشروط تسجيل الطلاب المستجدين في موقع نور التعليمي

وقامت وزارة التعليم السعودية بتحديد فترات التسجيل لطلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي المستجدين، ويشترط أن يكون الطفل في عمر الست سنوات في بداية العام الدراسي الجديد، واستثنت وزارة التعليم كافة المستجدين ممن تقل أعمارهم عن الست سنوات ويشترط أن يكونوا قد أتموا المرحلة الخاصة برياض الأطفال.

المواعيد الخاصة في تسجيل الطلاب نظام نور الإلكتروني:-

  • يوم 8/5 تسجيل طلاب المدارس الأجنبية والأهلية ومدارس التحفيظ.
  • يوم 7/6 تسجيل أبناء السعوديين وأبناء السعوديات.
  • يوم 5/7 تسجيل أبناء المقيمين الذين يعاملون معاملة السعوديين وهم أبناء القبائل النازحة واليمنيين والخليجيين وأبناء الدبلوماسيين.
  • يوم 25/8 التسجيل لخريجي روضات الحكومة والروضات الأهلية.
  • يوم 19/12 التسجيل لخريجي الروضات الأجنبية.

وبذلك يكون موعد أنتهاء تسجيل الطلاب نظام نور هو يوم 19/12/1438 هجرية كما يظهر من المخطط الذي تم الإعلان عنه، ويقدم موقع نور العديد من الخدمات الأخرى للمعلمين وللطلاب، كما يقدم نتائج الطلبة والطالبات بكافة مراحل التعليم في المملكة العربية السعودية تسهيلًا على أولياء الأمور في معرفة نتائج أبناؤهم.

من خلال موقع نظام نور التعليمي الخاص بتسجيل المستجدين في المدارس الأهلية، ويمكن لحضراتكم معرفة مواعيد التسجيل للطلاب المواطنين، وأبناء السعوديين وأبناء السعوديات، وتسجيل أبناء المقيمين من القبائل النازحة، واليمنيين، والخليجيين من خلال هذا التقرير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *