التخطي إلى المحتوى

سعر الدولار اليوم، كما نقدم سعر العملة الأمريكية في البنوك وقد وصل سعر الدولار اليوم إلى 18 جنيه مصري في حالة الشراء، أما في حالة البيع فوصل سعره إلى 18.1 جنيه، وذلك في تعاملات اليوم الثلاثاء الموافق 4/4/2017، ونرى بذلك أن هناك استقرار في الأسعار منذ بداية هذا الأسبوع وحتى اليوم.

سعر الدولار في السوق السوداء

حقق سعر الدولار 18.20 جنيه للشراء وسعر البيع 18.15 جنيه.

ويرى البنك المركزي المصري بأنه من المحتمل أن يكون هناك ارتفاع في الإحتياطي النقدي الخاص بالعملات الأجنبية لديه إلى أكثر من ثمانية وعشرون ونصف دولار ويعتبر تلك القيمة عالية جدا لم تصل إلى هذا المستوى منذ العام 2011، وقد قام الوكيل المساعد لمحافظ البنك المركزي رامي أبو النجا بالإعلان على أنه من الممكن أن يرتفع الإحتياطي للشهر الماضي لتصل الزيادة إلى 2 مليار دولار.

وقام رامي أبو النجا بالتأكيد على أن ناتج احتياطي النقدي الأجنبي قد ارتفع بالفعل منذ أن أصدر البنك المركزي قرار  تعويم الجنيه المصري في شهر نوفمبر من العام الماضي.

وقد تم صرف الدفعة الثانية من قروض البنك الدولي في شهر مارس الماضي للدولة، وذلك بقيمة مليار دولار أمريكي فضلا على وصول 500 مليون دولار للبنك الإفريقي في نفس الشهر.

وسوف يقوم البنك المركزي بطرح مجموعة من السندات بالخزانة تصل قيمتها إلى حوالي 1.7 مليار جنية مصري اليوم الإثنين، وذلك نيابة عن وزارة المالية، وسوف تصل قيمة أول طرح إلى مليار جنيه في مدة تصل إلى ثلاثة أعوام، أما بالنسبة لقيمة الطرح الثاني فسوف تصل إلى 750 مليون جنيه في مدة تصل إلى سبعة أعوام.

بينما ستصل قيمة العجز في الدولة مع ختام هذا العام إلى 322 مليار جنيه مصري، ويقوم البنك المركزي بتمويله عن طريق المساعدات الدولية والمنح التي يتم وضعها فيه.

[table “7” not found /]

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *