التخطي إلى المحتوى

المساعدة المقطوعة 2017، أعلنت المملكة فتح الباب لتسجيل بالبوابة الشاملة لتحديث البيانات في المساعدة المقطوعة لعام 1438، حيث قامة وزارة العمل و التنمية الاجتماعية بالمملكة بفتح باب التحديث عبر رابط السجيل في المساعدة المقطوعة برقم الهوية و السجل المدني للمواطنين السعوديين المستفيدين من الرعاية التي تتبع للمملكة العربية.

قامت وزارة التنمية و العمل الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية ببدء طرح مجموعة جديدة من الخدمات التي تساعد المواطنين من الذين يتبعون الرعاية الاجتماعية، وتحاول الحكومة السعودية أن تفيد شعبها و أن تقدم لهم المساعدات، وتوفر عليهم المجهود و الوقت من خلال التقديم عبر موقعها من خلال الدخول على الرابط الخاص بالمساعدات المقطوعة 2017 بالسجل المدني لعام 1438.

المساعدة المقطوعة 2017

قامت وزارة التنمية الاجتماعية و العمل بخدمات متعددة للمواطن السعودي ومن ابرز ما فيها خدمة المساعدة المقطوعة ووكالة الضمان الاجتماعي بالسجل المدني، خدمة الاستعلام عن الرصيد الضمان،الاستعلام عن التأهيل الشامل،وتكون المساعدة المقطوعة مبلغا ماديا يتم تقديمه للأسر المحتاجة و الفقيرة بداخل المملكة ويتراوح مقدار المال المقدم ما بين 10400 ريال إلي 300000ريال،رابط المساعدة المقطوعة2017.

نوهت وزارة التنمية الاجتماعية و العمل بالمملكة العربية السعودية بسرعة التسجيل للمواطنين حتى تتمكن الدولة من مساعدة و متابعة الأسر المحتاجة و المستحقة للدعم ويمكن للمواطنين السعوديين التسجيل من خلال البوابة الرسمية الإلكترونية للمساعدة المقطوعة 2017 من خلال الدخول على الرابط المبين اعلي المقال.

مستحقي المساعدة المقطوعة 2017

  • نوهت وزارة العمل و التنمية الاجتماعية على أن المساعدات المقطوعة لا تصر بصورة شهرية او سنوية بل هي لفترة محددة فهي ليست ثابتة بل هي تقدم في الفترة الحالية فقط.
  • تصرف المساعدة المقطوعة للأسر المحتاجة و شديدة الفقر فقط.
  • تقوم الحكومة بصرف المساعدات المقطوعة بالسجل المدني للأسر بحسب مرتب أب الأسرة وحسب فيمته وبعد عرضه تقوم الحكومة بتحديد هل يتم الصرف له أم لا.

المساعدة المقطوعة2017

ويشمل البرنامج الخاص بمستفيدي الضمان الاجتماعي و حساب المواطن جميع المواطنين السعوديين من أصحاب المعاشات من الضمان الاجتماعي من أصحاب الدخول المحدودة التي لا تتوافق مع الإصلاحات الاقتصادية الجديدة.

تحديث: أفادت وزارة التنمية و العمل الاجتماعية أنها قامت بتفعيل خدمة تسمى بوصال للوصول للمتعففين من داخل المملكة العربية السعودية، وتستقبل الوزارة الطلبات من خلال موقع خدمة وصال للوصول للمتعففين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *