التخطي إلى المحتوى

برنامج حساب المواطن الأسري ، في تصريحات من مصادر مؤكدة حول موعد صرف البدل الأول لبرنامج المواطن الأسري، قد أكدت اللجنة الوزارية التي تتكون من الوزارات الأتية” وزارة المالية والتخطيط بالإضافة إلي الاقتصادية”والتي قد شكلت بتوجيه سام، وقد صرحت أنها سوف تعقد اجتماع في خلال الأسبوع الجاري لكي تستعرض السياسات الخاصة ببرنامج حساب المواطن، ويعد ذلك تمهيداً لرفع هذه السياسات إلي المقام السامي في خلال الأسابيع القادمة.

برنامج حساب المواطن الأسري

كما أكدت اللجنة المختصة من قبل برنامج حساب المواطن الأسري وزارة العمل أنه سوف تعلن بشكل رسمي السياسات التي تم الاتفاق عليها فور أقرارها من المقام السامي، كما ذكرت أيضاً أن تلك السياسات تتضمن جميع الإجراءات الخاصة سواء على مستوي الدخل أو شرائح الدعم للمواطن السعودي.

وقد صدرت مجموعة من الشائعات الفترة الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي تضمنت أنه تم الإعلان عن إقرار ألية برنامج المواطن الأسري، وأكدت الوزارة أن هذا الكلام ليس له أي أساس من الصحة، وأضافت أن اللجنة سوف تعقد اجتماع الأسبوع الجاري لتستعرض السياسات الخاصة بالبرنامج وتبدأ في رفعها للمقام السامي قبل التاريخ المحدد 1 مايو من العام الجاري.

المواطنون يترقبون اجتماع لجنة برنامج حساب المواطن الأسري

وينتظر جميع المواطنين والمواطنات السعوديات بشغف كبير بداية المرحلة الثانية وعرض الخدمات لها بعد ما كثر عدد المسجلين في برنامج دعم الأسر السعودية، وسوف يتم تحديد أهلية المواطن وتحليها ومعرفة مستحقي الدعم في كل الأسر داخل المملكة، وذلك حتي يتمكن الجميع من صرف الدعم قبل أن ترتفع أسعار الطاقة.

وقد نشر برنامج حساب المواطن الأسري وزارة العمل انفوغرافيك مبسط يوضح طريقة الدخول إلي خانة العقار عند الدخول إلي بوابة المواطن والتسجيل بسبب كثرة الأسئلة المطروحة من قبل المواطنين.

رابط حساب المواطن
رابط حساب المواطن

الجدير بالذكر وأن الدفعة الأولي من برنامج حساب المواطن الأسري للمملكة العربية السعودية قد شملت أعداد كبيرة جداً من المواطنين والذي قد تخطوا أعداد 10 مليون مسجل ومستفيد سعودي من برنامج المواطن الجديد.

وسوف يتم الإعلان عن صرف أول بدل حساب المواطن وزارة العمل السعودي للمواطن في بدايات شهر مايو من عام 2017 الجاري، ويمكنكم الاستعلام عن التسجيل في برنامج المواطن من خلال رابط تسجيل برنامج المواطن الأسري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *