التخطي إلى المحتوى

قرعة الحج المصرية 2017 ، قامت وزارة الداخلية بالإعلان عن إجراء قرعة الحج في مديريات الأمن اعتبارًا من الخامس من شهر أبريل الحالي ولمدة 5 أيام، في مديريات الأمن بمحافظات كفر الشيخ، البحر الأحمر، الغربية، المنوفية، الفيوم، الوادي الجديد، وقنا.

نتيجة قرعة الحج المصرية 2017

وقد أعلنت وزارة الداخلية عن إمكانية الاستعلام عن أسماء الفائزين في قرعة الحج المصرية 2017 عن طريق موقع وزارة الداخلية، وسوف نوافي مع حضراتكم نتائج حج القرعة في المحافظات المصرية المختلفة في حال صدورها، للمزيد من المعلومات يمكنكم الدخول لرابط مواعيد نتائج حج القرعة في المحافظات المختلفة.

خطوات تسديد الرسوم للفائزين في قرعة الحج المصرية

  • يجري تحصيل الرسوم الخاصة بالحج للعام الحالي على دفعتان الدفعة الأولى تبلغ ثلاثون ألف جنيه مصري، ويتم سدادها مباشرة بعد إجراء قرعة الحج في المدة من يوم العاشر من أبريل وحتى 20 أبريل.
  • يتم تحديد مبلغ الدفعة الثانية وموعد السداد في وقت لاحق بعد إتمام كافة التعاقدات في المملكة وبعد حساب مبلغ رسوم الطيران.
  • يتم اعتبار عدم سداد أحد الذين تم اختيارهم للدفعة الأولى من قرعة الحج المصرية 2017 في الفترة المحددة تنازلًا من قبله عن فرصته في الحج.
  • يتم اعتبار عدم سداد المختارين للدفعة الثانية تنازلًا منهم عن فرصتهم في الحج حتى لو قاموا بتسديد الدفعة الأولى.
  • في حال اعتذار الفائز عن الحج ترد الرسوم التي قام بدفعها ويتم عمل خصم للمصاريف الإدارية، وبالنسبة لقيمة تذاكر الطيران فيقوم الفائز بالتقدم بطلب لشركة الطيران بدون تحمل الإدارة العامة للشؤون الإدارية لأية مسئولية.

مظاهر الاحتفال بالقرعة لدى المصريين

ويتطلع كثير من المصريين الفوز في حج القرعة لهذا العام ويعلقون أمال كبيرة على زيادة نسبة الأعداد لهذا العام بعد الانتهاء من توسعة الحرم المكي الذي أثر على حصة المصريين في أعداد الحجاج في الأعوام السابقة، وتشهد معظم المحافظات المصرية الكثير من الاحتفالات والأفراح بعد الإعلان عن النتائج لما من مكانة وعظمة الركن الأعظم لدى المصريين، وسوف نقدم لكم تباعاً نتائج القرعة أولاً بأول حال صدورها، ويمكن الاستعلام عن نتائج القرعة عبر الموقع الخاص بوزارة الداخلية كما هو موضح بالأعلى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *