التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية بالإعلان مؤخرا عن البدء في عملية التسجيل في نظام نور للعام 1438هـ وهو نظام يتيح للطلاب الاستفادة من مجموعة من الخدمات عن طريق التسجيل بالموقع الإلكتروني الرسمي للنظام وسوف نعلن لكم عن مزايا وخدمات ورابط التسجيل من خلال هذا التقرير فتابعوا معنا.

منذ أن تم فتح باب التسجيل في نظام نور الإلكتروني لتسجيل الطلاب فيه خاصة طلاب الصف الأول الابتدائي، شهد الموقع إقبال شديد عليه وبدأت عمليات التسجيل في النظام للعام الجديد عن طريق الدخول على الموقع وإنشاء حساب لولي الأمر للسعوديين وغير السعوديين أيضا.

كما قامت وزارة التربية والتعليم بالمملكة بالإعلان عن تسجيل الطلاب في نظام نور التعليمي للطلاب ممن يتجاوز أعمارهم الستة أعوام، وأعلنت أيضا أن الأطفال الذين قد ختموا مرحلة رياض الأطفال يمكنهم التسجيل في النظام حتى إن لم يتجاوز عمرهم الستة أعوام.

ويمكن لغير السعوديين أيضا من الطلاب التسجيل بالموقع فهو متاح للجميع، وبداية التسجيل من الخامس من شهر رجب للعام 1438هـ وسوف يتم قبول الطلاب بالقطاع الحكومي السعودي وبداية التسجيل لمن لا يحملون الجنسية السعودية من يوم 26 من شهر رجب.

أما بالنسبة للطلاب الغير سعوديين والذين يعمل أولياء أمورهم في قطاع غير حكومي بالسعودية، فسوف يتم قبولهم بالنظام وتسجيلهم في الموقع بداية من يوم 11 من شهر شعبان وذلك بناء لما تم تحديده من وزارة التربية والتعليم.

وقد تم تحديد اليوم الخامس والعشرون من شهر شعبان كي يتم التسجيل في الموقع لخريجي الروضات بالسعودية من الطلاب من جميع المدارس وكل الجنسيات بلا استثناء، في حين أن الروضات الأجنبية والمدارس الدولية بالسعودية تم تحديد يوم أخر لهم للتسجيل وهو اليوم التاسع عشر من شهر ذي الحجة رابط الموقع من هنـــــــــــــــــا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *