التخطي إلى المحتوى

الآن يبحث الجميع عن موعد إجازة شم النسيم الرسمية مع اقتراب موعده لمعرفة يوم الأجازة، حيث أن الدولة تعطي المواطنين إجازة في القطاع الخاص والعام والطلاب أيضا يحصلون عليها، وهي فرصة لترويح عن النفس والتنزه ومقابلة الأصدقاء والخروج معهم أو مشاهدة الأفلام في السينما أو زيارة الأقارب.

وهذا اليوم من كل عام يقوم المصريون فيه بالاحتفال مع الأقباط بشم النسيم والخروج للتنزه في الحدائق ومشاهدة الأماكن الطبيعية الخلابة، والاستمتاع مع الأقارب وهي عطلة رسمية لكل المصريين سواء موظفين أو طلاب، ويعرف شم النسيم بهذا الاسم نسبة إلى كلمة شمو وهو بمعنى البعث إلى الحياة، حيث أنهم كانوا يعتقدون أن يوم شم النسيم هو أول يوم تم بعث الحياة فيه وتم تحريف كلمة شمو لتصبح شم النسيم عبر العصور حتى وصلت إلينا بهذا الاسم وينتظره الجميع في موعد إجازة شم النسيم.

توقيت إجازة شم النسيم 2017

ومن المعروف أن بداية فصل الربيع في مصر من يوم 21 مارس وهو أيضا يوم الاحتفال بعيد الأم، ولكن يوم شم النسيم يتم تخصيصه على حسب كل عام، فهذا العام من المقرر أن يكون شم النسيم يوم الإثنين 17/4/2017، لتمنح الدولة كل القطاعات أجازة رسمية للاحتفال فيه.

ويقوم المصريون كل عام بالاحتفال بعيد شم النسيم على طريقتهم عن طريق تناول بعض الأطعمة المخصصة لذلك مثل الرنجة والفسيخ والملوحة والفطير، وتلوين البيض للأطفال، والخروج إلى الحدائق والمنتزهات مع العائلة أو الأصدقاء للاستمتاع بجمال اليوم.

وعلى الجانب الأخر تقوم وزارة الصحة بعمل حملات تفتيش على محلات الأسماك للحفاظ على صحة المواطنين من تناول الأسماك الفاسدة منتهية الصلاحية والتي تؤدي إلى الإصابة بالتسمم.

وكي تعرف على الأسماك الفاسدة المملحة بشكل غير صحي عليك مشاهدة لونها أولا إذا كان اللون بني فهي فاسدة وإذا كانت السمكة مقطعة بشكل طولي فهي فاسدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *