التخطي إلى المحتوى

أحداث سوريا اليوم .. وفي بحث آخر التطورات في أحداث سوريا اليوم الجمعة 7-4-2017 عقب قيام أمريكا في الساعات الأولى من صباح اليوم  بشن 59 من صواريخ “توماهوك” الأمريكية لقصف قاعدة الشعيرات العسكرية بسوريا، والتي ألقى بعدها الرئيس الأمريكي ونالد ترامب كلمة أكد فيها ” أن هذه الهجمات  في أحداث سوريا اليوم جاءت للرد على ما فعله الرئيس السوري في آخر الأحداث من استهداف مدنيين في مدينة خان شيخون بغاز الأعصاب.

أحداث سوريا اليوم واجتماع الأمم المتحدة

قام مجلس الأمن بعمل اجتماع طارئ اليوم بشأن أحداث سوريا اليوم والضربة الأمريكية على قاعدة “الشعيرات” في سوريا، وقد قام مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ” جيفري فيلتمان” بعرض آخر التطورات العسكرية في أحداث سوريا اليوم أمام مجلس الأمن، واعلن بدعوة جميع الأطراف في أحداث سوريا لاستئناف المفاوضات.

رأي مندوب بوليفيا في مجلس الأمن

كما أعلن مندوب بوليفيا خلال الاجتماع الطاري لمجلس الأمن اليوم  حول أخبار سوريا اليوم عن قلقه حول الغارات الأمريكية التي حدثت صباح اليوم في سوريا، حيث أطلق  الجيش الأمريكي عدد 59 صاروخ من طراز “توماهوك” على قاعدة الشعيرات العسكرية الجوية في ريف حمص وسط سوريا، وذلك باستخدامه مدمرتين تابعتين للبحرية الأمريكية، وجاء ذلك ردا على أحداث سوريا الأخيرة من الهجوم الكيماوي على بلدة خان شيخون في إدلب.

نبذة عن صواريخ “توماهوك” الأمريكية

تؤكد المعلومات أن صواريخ “توماهوك” الأمريكية التي ضربت مطار قاعدة الشعيرات العسكرية في أحداث سوريا اليوم تعد بمنزلة طائرة صغير غير مأهولة، ولكنها قادرة على ضرب الهدف بدقة متناهية، وقد تم استخدامها في حرب العراق وأفغانستان وليبيا، ويقتصر استخدامها في أمريكا وبريطانيا فقط.

روسيا ترفض ضرب أمريكا لسوريا

وفي سياق الأحداث الجارية في سوريا اليوم وما قامت به أمريكا فقد  أعلن المتحدث الرسمي باسم الكرميلين “ديمتري بيسكوف” استنكار الرئيس “فلا ديمير بوتين” للأحداث اليوم واعتبر أنه عدوان على الدولة السورية وانتهاكا للقوانين الدولية من قبل أمريكا لدولة ذات سيادة ، وأن حجج أمريكا واهية، وقد ألحقت تلك الضربات ضررا هائلا في علاقة أمريكا بروسيا، كما لا يعتقد بأن سوريا تملك أسلحة كيماوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.