التخطي إلى المحتوى

رابط الاستعلام المساعدة المقطوعة 1438

نقدم لكم رابط التسجيل في البوابة الإلكترونية للمساعدة المقطوعة، كما يمكنكم تحديث بياناتكم أيضاً من خلال الرابط، كما تهيب الوزارة بكل المسجلين سرعة تحديث بياناته قبل إغلاق بوابة التسجيل،  وذلك بعد أن تقوم بإدخال رقم السجل المدني، وحتي تتمكن من معرفة رصيد الضمان الاجتماعي يمكنك الولوج إلى البوابة الإلكترونية لحساب رصيد الضمان، وسوف نقدم لحضراتكم تحديثات بأهم ما يطرأ علي المساعدة المقطوعة من خلال موقعنا.

تفاصيل صرف المقطوعة 1438

هذا ولم تعلن وزارة العمل والتنمية عن موعد صرف المقطوعة لشهر رجب الحالي، وأعلن انهه سوف يتم صرف المساعدة المقطوعة عقب الانتهاء من تحديث بيانات الضمان الاجتماعي، ويشتمل برنامج حساب المواطن السعودي ومستفيدي الضمان الاجتماعي جميع المواطنين من الذين يمتلكون المعاشات الشهرية من الضمان الاجتماعي وهم محدودي الدخل أو أصخاب الدخل المنخفض والذي لا يتوافق مع الإصلاحات الاقتصادية الجديدة ورؤية المملكة لعام 2030 هجريا.

شروط صرف المقطوعة

نقدم لكم شروط صرف المساعدة المقطوعة:

  • لا يوجد ميعاد محدد لصرف المقطوعة، كما أنها لا تصرف بصفة دورية فهي تعد مساعدات جوزية.
  • تصرف المقطوعة للأسر شديدة الاحتياج علي حسب حاجتها لتلك المساعدات.
  • تحدد المقطوعة علي حسب دخل عائل الأسرة الواحدة، وعدد أفراد تلك الأسرة، ومدي احتياجهم لها.

تحديث:يشتمل برنامج حساب المواطن والمشمولين بالضمان الاجتماعي علي كافة المواطنين الذين يمتلكون معاشات متدنية، وأصحاب الدخل المحدود والمنخفض، وهذه الرواتب لا تتوافق مع رؤية الحكومة لعام 2030، لذلك يتم صرف المساعدة المقطوعة، هذا وأعلنت وزارة العمل والتضامن الاجتماعي، أنه سوف يتم صرف مقطوعة الضمان الاجتماعي الخاصة بشهر رجب، وذلك في موعد أقصاه رمضان المقبل، لكي يستفيد كل المشمولين بالضمان الاجتماعي والمساعدة المقطوعة.

في تصريحات خاصة لوكالة الضمان الاجتماعي بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن المواطن السعودي لطالما يمتلك وظيفة حكومية، فإن ذلك لا يمنعه من الاستفادة بصرف مقطوعة الضمان الاجتماعي، وقد صرحت مديرة دائرة تمكين المرأة السيدة سارة العتيبي، وقالت أن المساعدة المقطوعة حق لكل مواطن سعودي أياً كانت وظيفته.

تحديث : المساعدة المقطوعة هي تدفع كل شهر أو كل سنه، ولكنها تدفع الآن إلى الأسر ذات الدخل المنخفض المؤهلة للمساعدة في الحفاظ علي ارتفاع أسعار السلع والخدمات. وهي تدار أيضا وفقا لاحتياجات كل أسره.