التخطي إلى المحتوى

البطاقة الخضراء السعودية 2017 ،أثارت بطاقة جرين كارد الجديدة green card 2017 والخاصة بالوافدين إلى المملكة العربية السعودية جدل كبير بين المقيمين في المملكة من العمالة الأجنبية بعد أن قام ولي العهد السعودي بالإعلان عنها منذ أيام، لذلك نعرض لكم تفاصيل البطاقة الخضراء ومميزاتها وموعد أصدارها والعمل بها بشكل رسمي من خلال السلطات المختصة في المملكة.

البطاقة الخضراء السعودية جرين كارد وموعد إصدارها

وتتميز البطاقة الخضراء بالعديد من المميزات التي ستجعلها مهمة للعمالة الوافدة إلى المملكة العربية السعودية سواء من الدول العربية أو الأجنبية، حيث أعلن عنها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، والذي قال أنها تكون في مصلحة المقيمين في المملكة من العمالة الغير سعودية، وتعتبر بطاقة جرين كارد شبيهة للبطاقة التي تصدرها الولايات المتحدة الأمريكية للمقيمين على أراضيها مع وجود أختلافات بين البطاقة السعودية والبطاقة الأمريكية.

موعد أصدار البطاقة الخضراء السعودية

وأعلن الأمير محمد بن سلمان أن البطاقة الجديدة سوف يتم أصدارها والعمل بها بشكل نهائي خلال الخمس سنوات القادمة، حيث قال بأنها سوف تعطي العديد من المميزات للمقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية، حيث قال البعض أن المميزات التي سوف تعطى للمقيمين بمقتضى تلك البطاقة تفوق المميزات التي يحصل عليها المواطنين السعوديين تلك الفترة.

البطاقة الخضراء
البطاقة الخضراء

مميزات البطاقة الخضراء السعودية

  • سيحصل حاملها على إقامة دائمة بدون أي شروط
  • سيحصل على تأشيرتان للعمالة المنزلية
  • الحصول على تأشيرات لاستقدام الأقارب من الدرجة الأولى
  • تأشيرات زيارة للأقارب من الدرجة الثانية
  • توفر امتلاك الأعمال التجارية
  • تأشيرة الخروج والعودة بتنفيذ ذاتي
  • حرية التنقل بين منشآت العمل
  • أمتلاك المنازل والعقارات والسيارات
  • سيحصل حاملها على معاش عند التقاعد
  • نقاط إضافية في نظام الجنسية السعودية
  • توفر لهم التعليم والمستشفيات الحكومية

 

رسوم أستخراج بطاقة جرين كارد السعودية

وأعلنت المملكة أن رسوم أستخراج البطاقة ستكون بمبلغ 14200 ريال سعودي يتم دفعها سنويا دفعة واحدة وليس شهريا، والتي تجعل لحاملها من المقيمين في المملكة العديد من المميزات التي لا يتمتع بها المقيم العادي ويأتي ذلك ضمن خطة تنمية المملكة 2030 والتي تهدف إلى تنمية المملكة والمقيمين بها.

وتعمل الحكومة السعودية الآن على إعداد البرنامج الخاص بـ البطاقة الخضراء ليتم إصداره بشكل نهائي والإعلان عن كافة التفاصيل الأخرى التي ينتظرها كافة المقيمين بالمملكة، وسوف نعلن لكم عن كافة التفاصيل المتعلقة بالبطاقة فور الإعلان عنها من قبل المملكة.

أهمية البطاقة الخضراء

وفي تصريحات صحفية للدكتور عبد الله المغلوث عضو الجمعية السعودية قال بأن البطاقة الخضراء السعودية ستساعد في زيادة عدد الاستثمارات بالمملكة، كما إنها سوف تمنع عمليات التستر على العمالة الأجنبية بطريقة غير شرعية.

وتعتبر تلك الخطوة من الحكومة السعودية ضمن خطة تنمية المملكة لعام 2030 حيث تساعد تلك البطاقة على جذب المزيد من الاستثمارات والمستثمرين إلى المملكة مما سيساعد الاقتصاد السعودي على النمو بشكل كبير.

وسنقوم بعرض لكم كافة التفاصيل عن البطاقة الخضراء السعودية فور الإعلان عنها من قبل المسؤولين في المملكة العربية السعودية.

شروط الحصول على البطاقة الخضراء السعودية

وقال فهد بن جمعة نائب رئيس اللجنة المالية بمجلس الشورى السعودي بأن المجلس قام بتحديد 9 شروط يجب توافرها في صاحب الإقامة للحصول على البطاقة الخضراء السعودية وهي أن يكون حاصل على مستوى تعليمي نادر وأن يكون لديه مؤهلات دقيقة ومطلوبة وأن يكون لديه أفكار تفيد المملكة بالإضافة إلى قدرته المالية وتحقيق أستثمارات طويلة الأجل وتوظيف المواطنين السعوديين.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *