التخطي إلى المحتوى

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم أمس، اجتماع السبت، وحضر هذا الاجتماع رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك الدولي، ووزير الدفاع ووزير الإنتاج الحربي، ووزير الخارجية، ووزير الداخلية، ووزير العدل، ووزير المالية، ووزير التموين والتجارة الداخلية، وأيضاً رئيس المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

تصريح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في خلال هذا الاجتماع تم استعراض نتائج زيارة الرئيس الأخيرة للولايات المتحدة الأمريكية، وما شهدته من توافق بين الرؤى بين الجانب المصري والجانب الأمريكي، بشأن ضرورة تعزيزات العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين، وقد اوضح الرئيس في هذا الشأن بأهمية متابعة نتائج هذه الزيارة والبناء عليها لدفع التعاون المشترك بين البلدين.

الرئيس يصرح بضرورة اتخاذ الاجراءات حول خفض الدين العام

وقد أشار الرئيس بضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة حول خفض الدين العام وزيادة الاحتياطي النقدي، مع مراعاة محدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية، دون تأثيرها على أي إجراءات إصلاحية يتم اتخاذها.

وفي هذا اللقاء قامت الحكومة المصرية، باستعراض الإجراءات الحكومية لاستيراد كميات إضافية من السلع الرئيسية، التي تساهم في العمل على تلبية احتياجات السوق المحلي خلال الفترة القادمة، وبالأخص مع حلول شهر رمضان المبارك، حيث أنه تم التأكيد على ضرورة توفير احتياج المواطن من السلع الأساسية وضخها في الأسواق في مختلف محافظات الجمهورية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *