التخطي إلى المحتوى

نظام فارس الخدمة الذاتية يعد نظام فارس للمعلمين والمعلمات بالمملكة العربية السعودية من أكثر النظم أهمية بالنسبة للمعلمين والمعلمات بالمملكة، حيث أن نظام فارس يقدم العديد من الخدمات الذاتية مثل الاستعلام عن الراتب والتقديم على أجازات أو تعديلها أو تجديدها أو مد فترة الاجازة، أو طلب بدالات والاستعلام عنها.

وأيضاً تقديم طلبات التقاعد، كل هذا وأكثر عبر موقع فارس الخدمة الذاتية وبطريقة في غاية السهولة واليسر وتوفير التعب والجهد المبذول في سبيل تحقيق هذه الخدمات بالطرق التقليدية.

نظام فارس الخدمة الذاتية

وقد طرح نظام فارس موضوعاً للنقاش في ملتقى المعلمين والمعلمات السعودين وهو كيفية وضع ضوابط وروابط للغياب بدون عذر أو الغياب بحجة قوية مقنعة، وقد شهد هذا الموضوع إقبال شديد من قبل المعلمين والمعلمات وتم فتح باب المناقشة يشكل واسع وعلمي، وبالإضافة إلى هذا قامت وزارة التعليم بالمملكة بتوجيه ندائها إلى كافة المعلمين والمعلمات المستفيدين من خدمات نظام فارس بضرورة تحديث الرقم السري لنظام فارس لضمان التمتع بأكبر قدر من الخدمات المقدمة من قبل الوزارة.

رابط نظام فارس الخدمة الذاتية

وقد قامت الوزارة بوقف العمل بالنظام لفترة مؤقتة لعمل بعض إجراءات الصيانة للموقع، كما قاموا بإضافة بعض الخدمات الجديدة منها خدمة التسجيل في التأمين الطبي الاختياري للمعلمين، تستطيع من خلال رابط نظام فارس الخدمة الذاتية التسجيل وطلب اجازة والاستعلام عن الرواتب، فقد تم عودة عمل الموقع بشكل أقوي بعدما توقف مؤقتاً بسبب الصيانة .

تحديث 22 أبريل: أبتدءاً من يوم الأحد المقبل الموافق 16/7/1438 هجرياً ستتوقف جميع الخدمات الخاصة بنظام فارس الخدمة الذاتية عبر موقعها الرسمي وذلك في تمام الساعة 9 صباحاً حتي الساعة 2 ظهراً .

يمكنكم من خلال موقع نظام فارس الخدمة الذاتية المرفق أعلاه التسجيل في التأمين الطبي وطلب اجازات كما يمكنكم الاستعلام عن الرواتب الخاصة بكم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.