التخطي إلى المحتوى

تسجيل نظام فارس – أطلقت وزارة التعليم السعودية اليوم نظام فارس للمعلمين بالمملكة العربية السعودية، ويقدم النظام العديد من الخدمات للمعلمين والإداريين العاملين في وزارة التعليم السعودية، حيث تم إنشاء نظام فارس للإجازات ومعرفة الرواتب بكل سهولة من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني وبدون تقديم أي أوراق.

تسجيل نظام فارس – الخدمة الذاتية

يقدم النظام الجديد عدة خدمات لصالح المعلمين والإداريين بوزارة التعليم السعودية، حيث يستطيعون الكشف عن رواتبهم بكل سهولة، بالإضافة إلى تقديم طلبات الحصول على إجازات وطلب تمديد الإجازة أو قطعها كما تمكنهم من طلب البدلات أو حتى طل التقاعد، ويتم توفير كل تلك الخدمات إلكترونيا وبدون تقديم أي أوراق.

كما يمكن للمعلم أو الإداري بالوزارة أن يحصل على بياناته الأساسية بالإضافة إلى السجل التاريخي الخاص به في الوزارة من خلال الموقع الإلكتروني، كما يقدم الموقع العديد من الخدمات الأخرى التي تصب في النهاية في مصلحة العاملين بوزارة التعليم.

رابط تسجيل نظام فارس

يتم التسجيل في الموقع الإلكتروني للنظام من خلال الدخول على رابط الموقع الإلكتروني الخاص بالنظام، وإدخال البيانات المطلوبة للتسجيل، حيث يتم إدخال السجل المدني ورقم الحساب البنكي وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف وإنشاء الحساب الذي سيوفر للمعلم والإداري بالوزارة العديد من الخدمات.

تسجيل نظام فارس
تسجيل نظام فارس

وقام اليوم العديد من المعلمين والإداريين بالتسجيل على موقع نظام فارس للتمتع بالخدمات التي يوفرها لهم النظام الجديد وسهولة القيام بالإجراءات بدلا من الأوراق.

شرح تسجيل نظام فارس بالفيديو

وأعلنت وزارة التعليم السعودية عن انتهاء أعمال الصيانة بالموقع، وإنه الآن يعمل بشكل جيد وذلك بعد فترة من توقف الموقع عن العمل بسبب وجود أعمال صيانة به، حيث قالت الوزارة أن التصليحات قد انتهت وأن يمكن لجميع المعلمين الآن الدخول والتسجيل في موقع نظام نور دون أي مشاكل.

ويقوم نظام فارس بعرض كافة التفاصيل الخاصة بالمعلم مثل عرض غياب المعلمين سواء كان بعذر أو بغير عذر بالإضافة إلى تقديم العديد من الخدمات للمعلم مثل الرواتب والإجازات من خلال تسجيل نظام فارس وذلك يخدم المعلمين بدرجة كبيرة ويعتبر ذلك ضمن خطة نهضة المملكة العربية السعودية 2030.

وقام عدد كبير من المعلمين بالمملكة بالتسجيل على نظام فارس التابع لوزارة التعليم السعودية وذلك لتسهيل عملية طلب الإجازات والاستعلام عن الرواتب وغيرها من الأمور التي يتم الاستعلام عنها من الموقع الإلكتروني للنظام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *