التخطي إلى المحتوى

وقع الآن منذ دقائق انفجار جديد في محيط كنيسة مار مرقس بشارع فؤاد بالعطارين بالإسكندرية وهناك أنباء عن وقوع اصابات وسوف نوافيكم بالجديد فور توفر المعلومات، وجاء هذا التفجير بعد ساعتين من تفجير كنيسة مار جرجس والذي راح ضحيته 26 قتيلا و 59.

الأنباء الأولية تشير أن الرائد عماد الراكيبي رئيس وحدة العطارين بالإسكندرية  اشتبه في أحد الأشخاص أنه يحاول يفجر نفسه فعندما حاول القبض عليه فجر الشخص نفسه مما أدى لاستشهاد الرائد عماد الراكيبي وسوف نوافيكم بالتفاصيل، واستشهد الرائد وإصابة 26 شخص جراء هذا الانفجار بمحطة الرمل بالإسكندرية وجاري معرفة التفاصيل .

تفاصيل انفجار كنيسة مار مرقس

تحديث.. وقد تصدى رجال الشرطة للانتحاري وتم منعه من دخول الكنيسة حيث أراد تفجير نفسه بداخل الكنيسة حيث كان يريد استهداف أعداد كبيرة من الضحايا، وقال أحد شهود العيان أمام كنيسة مار مرقس أن يد الإرهاب اغتالت فرحتنا واحتفالتنا اليوم بيوم أحد السعف وقال أن الإرهاب لا يفرق بين قبطي أو مسلم فالجميع معظمهم من رجال الشرطة.

وقال أبانوب دميان أن وجود رجال الأمن وتأمينهم للكنيسة أدى لعدم سقوط ضحايا كثيرة من المصلين حيث وقع الحادث خارج الكنيسة ، وقالت نيرفانا مجدي أحد شهود العيان أنها دخلت هي وأسرتها لقاعة الصلاة داخل الكنيسة وسمعت بعدها وقت انفجار وعندما هرعا للخارج ومعرفة سبب الانفجار وجدوا أن رجال الأمن قد منع الانتحاري من دخول الكنيسة.

أسماء شهداء الشرطة كنيسة مار مرقس

  • الرائد عماد الركايبي
  • الشهيد العميد نجوى الحجار
  • الرائد محمد رفعت
  • أمين شرطة أحمد إبراهيم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *