التخطي إلى المحتوى

طقس المملكة اليوم ، أكدت توقعات خبراء الأرصاد أن جدة سوف تشهد حركة لرياح جنوبية نشطة وحركة غبار كذلك، بدءًا من يوم الثلاثاء التالي وحتى يوم الخميس الثالث عشر من أبريل، في أثناء النهار، مع احتمال تطور الرياح والغبار ليصل لحد العاصفة الرملية التي تنعدم معها إمكانية الرؤية الأفقية بصفة عامة على مدينة جدة.

طقس المملكة اليوم

ووفقًا لما ورد بموقع طقس العرب وهو موقع متخصص في توقعات الأرصاد الجوية فإن هذه الأحوال الجوية سوف تترافق مع نشاط للرياح القادمة من الاتجاه الجنوبي الشرقي في ساعات النهار وقد تصل سرعة الهبات لـ 80 كليو متر في الساعة، وسوف يؤدي هذا إلى إثارة الرمال والغبار، مما يؤدي لاندفاعه بشدة باتجاه جدة خلال هذه الفترة.

رياح جافة وضعف رؤية وتحذير للمرضى

وسوف تعمل تلك الرياح الجافة والنشطة على ضعف مدي الرؤية الأفقية لتصل لألف متر، مما يعنى حدوث تأثير ضار لمرضى الجهاز التنفسي وأمراض الحساسية، وخصوصًا صغار وكبار السن، وتتطلب تلك الأجواء قيادة حذرة وبطيئة، وأن يتم ترك مسافات أمان كافية بين السيارات في تلك الفترة لضعف الرؤية الأفقية.

وسوف تعمل المنخفضات العميقة المتشكلة خلال فصل الربيع بشمالي أفريقيا ومن خلال تحركها لجهة الشرق نحو دولة ليبيا ثم إلى مصر على نشاط بحركة الرياح الجنوبية على منطقة حوض البحر الأحمر، وسوف نوافي حضراتكم بأبرز التغيرات المناخية في طقس المملكة اليوم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.