التخطي إلى المحتوى

أكد مصدر قضائي في طنطا مقتل رئيس محكمة شبين الكوم المستشار صموئيل جرجس في حادث تفجير كنيسة مارجرجس بطنطا في الغربية والذي وقع صباح اليوم حيث وقع الحادث في الساعة التاسعة وخمس دقائق صباحا، حيث وقع الانفجار نتيجة وضع عبوة ناسفة تحت مقاعد الصف الأول بالكنيسة .

وقد تلقت مديرية الأمن بالغربية بلاغا بوقوع الانفجار داخل كنيسة مار جرجس بطنطا وجاء هذا الانفجار في وقت اقامة قداس اليوم بمناسبة احتفالات الأقباط بيوم أحد السعف وكانت الكنيسة مكتظة بالمصلين مما زاد من عدد المصابين وقد ووردت أنباء عن مصرع 26 وإصابة 78 شخص آخرين حتى الآن.

مصرع رئيس محكمة شبين الكوم

المستشار صموئيل جورج رئيس محكمة شبين الكوم كان موجود داخل كنيسة مار جرجس لاقامة الصلاة مما أدى لمصرعه جراء الانفجار الذي تم صباح اليوم .

وتم نقل المصابين وحالات الوفاة لمستشفى المواساه والمنشاوي ومستشفيات الجامعة ويتلقى المصابين حاليا العلاج اللازم وقد تحسنت حالة 22 شخص من المصابين وغادرت المستشفى في حين ما زالت الحالات التي تحتاج للرعاية الطبية بالمستشفى.

وقد أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي أن يتم فتح مستشفيات القوات المسلحة لتستقبل المصابين من الانفجار ، وعلى الجانب الآخر أمر نبيل صادق النائب العام بأن يتم تشكيل فريق من النيابة في طنطا ويتم اجراء تحقيقات في الحادث ومعاينة الكنيسة وطالب بسرعة إنهاء التحقيق والتوصل للمتهمين المتورطين في هذا الحادث.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *