التخطي إلى المحتوى

عقب انفجار كنيسة مار جرجس بمدينة طنطا صباح اليوم، تم تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يوضح لحظات التي تم الاعتداء عليه بالضرب على مدير أمن الغربية اللواء حسام الدين خليفة داخل كنيسة مارجرجس في طنطا.

عندما توجه مدير الأمن للكنيسة لمشاهدة أثار الانفجار قبل إقالته قام العشرات من الأقباط بالاعتداء على مدير أمن الغربية بالضرب المبرح داخل الكنيسة وقد عجزت حراسته عن حمايته من الضرب.

إقالة مدير أمن الغربية

وقد أصدر وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار قرار إقالة مدير أمن الغربية اللواء حسام خليفة وعدد من قيادات الأمن وأمر بتعيين نائب مدير الأمن الأسبق اللواء طارق حسونه مدير أمن الغربية وجاء ذلك عقب تفجير كنيسة مار جرجس الذي أسفر عن مصرع وإصابة عشرات المواطنين صباح اليوم أثناء احتفالات الأقباط بأحد الزعف.

وكانت قوات الأمن نجحت في التصدي لمحاولة تفجير كنيسة مار مرقس بمنطقة الرمل بالإسكندرية حيث حاول انتحاري دخول الكنيسة وكان يوجد بالداخل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا  الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية حيث كان يؤدي الصلوات وكان الانتحاري يريد تفجير نفسه بحزام ناسف داخل الكنيسة التي تكتظ بالأقباط لأداء الصلاة  ولكن شك به رجال الأمن وحاولوا القبض عليه مما جعله يفجر نفسه بأفراد الأمن خارج الكنيسة ليكون المصابين من رجال الأمن والشرطة وكان على رأسهم الرائد عماد الركايبي الذي أودى بحياته للقبض على الانتحاري ومنعه من دخول الكنيسة.

وانتقلت الحماية المدنية ورجال الأمن والمفرقعات لمحيط الكنيسة والمنطقة ليتم تمشيط المنطقة للتأكد من عدم وجود قنابل أخرى، ومازال يتم حسر الخسائر وعد المصابين.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *