التخطي إلى المحتوى

مقتل رئيس محكمة شبين الكوم، أعلنت مصادر إعلامية، نقلاً عن مصدر قضائي عن مقتل المستشار  “صموئيل جورج”، رئيس محكمة شبين الكوم فى تفجير كنيسة مارجرجس فى طنطا الذي حدث صباح اليوم الأحد،  أثناء تواجده داخل الكنيسة البطرسية بمدينة طنطا لأداء الطقوس الدينية، وكان ذلك  نتيجة قيام انتحاري بتفجير الكنيسة بالتسلل إلى بهو الكنيسة مرتدياً حزاماً ناسفاً.

وقد أسفر انفجار كنيسة مار جرجس بطنطا عن مصرع 26 وإصابة 78 شخص آخرين حتى الآن، وقد تم ذلك الانفجار اليوم خصيصاً تزامناً مع احتفال الأقباط بأحد السعف، هذا وتقوم قوات الأمن بعملها حتى الآن لكي يتم تمشيط المنظقة بالكامل.

مقتل رئيس محكمة شبين الكوم

وقد كان المستشار “صموئيل جورج” اليوم متواجد في كنيسة مار جرجس لأداء الطقوس الدينية والاحتفال بأحد السعف، وخلال تواجده تم انفجار عبوة ناسفة من قِبل انتحاري صباح اليوم الأحد، وقد أدى إلى وجود عدد كبير من الضحايا والمصابين.

هذا وقد تم نقل جميع المصابين وحالات الوفاة أيضاً جرَاء العمل الارهابي إلى مستشفى المنشاوي والمواساه ومستشفيات الجامعة، وأكدت وزارة الصحة عن تحسن 22 حالة مصابة وتم مغادرتم من المستشفى، ومازالت الحالات الأخرى تتلقى الرعاية  الطبية الكاملة.

وقد أعلنت رئاسة الوزارء بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قراراً بفتح جميع مستشفيات القوات المسلحة لاستقبال المصابين والضحايا جراء الانفجار، هذا وقد أمر النائب العام “نبيل صادق” بأن يتم الإسراع بمعاينة الكنيسة لكي يتم التوصل للمتهمين الإرهابيين اللذين تورطوا بهذا الحادث المريع، كما أمر بتشكيل فريق من النيابة في طنطا لإجراء التحقيقات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *