التخطي إلى المحتوى

نظام نور 1438 بينت وزارة التعليم بالمملكة لموطنيها عبر عدة تصريحات عن بدأ نظام نور التعليمي و أمكانية التسجيل بالنظام, وأفادت الوزارة عن بدأ استقبال الطلاب غير السعوديين في نظام نور بمواعيد وخطة زمنية محددة وهي من 5-7-1438 وحتى 17-1-1438 وسهلت الوزارة التسجيل في نظام نور 1438 لأولياء الأمور بحيث وفرت موقعا لتسجيل الطلاب عبر موقع وزارة التعليم رابط نظام نور .

نظام نور 1438

قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، وضع نظام معين لتسجيل الطلاب الغير سعوديين الذين يعاملون معاملة السعوديين، بحيث بينتهم على النحو التالي (أبناء أفراد القبائل النازحة الحاملين البطاقات ذات الخمس سنوات ومن في حكمهم أبناء موطني دول المجلس التعاوني الخليجي- الطلاب الذين يعمل أولياء أمورهم في القطاع الخاص- أبناء الدبلوماسيين).

نظام نور 1438

نظام نور 1438 وشروط السن المطلوبة للتسجيل

قامت وزارة التعليم بالمملكة بوضع شروط محددة للعمر و السن المطلوبين لتسجيل الطلاب الوافدين من غير السعوديين، وبينت الوزارة أعمارهم على النحو التالي( الطلاب الذين عمرهم ستة سنوات أو اقل من تسعين يوما فقط-الطلاب الذين عمرهم احد عشر عاما وثلاثة اشهر كحد اعلي) وهذا هو الحد الأعلى و الأدنى للتسجيل.

نظام نور 1438 والشروط المطلوبة لتسجيل الطلاب الجدد

قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، بوضح شروط معينة و محددة لتسجيل الطلاب الجدد الغير سعوديين الذين يعاملون معاملة السعوديين، من حيث السن المحدد لتسجيل بالنظام بمختلف المدارس الحكومية و الأهلية و دور تحفيظ القران الكريم والمسردة بالترتيب التالي و هي (إلا يتجاوز عمر الطالب ست سنوات أو ما يتجاوز هذا السن بتسعين يوما-وفي حالة اقل من مائة وثمانين يوما يشترط أن يكون الطالب قد التحق بدور رياض الأطفال بالمملكة بشرط أن تكون معتمدة ولمدة عام كامل- ويشترط حصول الطالب على شهادة معتمدة من المعلمة بقدرات الطفل).

تحديث: وفي إطار متابعة كل ما هو جديد و آخر التطورات في نظام نور، حدث خلل في الموقع الخاص بنظام نور وقامت الوزارة بذكر ذلك على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، انه حدث خلل تقني طارئ في الموقع في الاستعلام عن عرض نتائج الحركة في النقل الخارجي مؤقتا وسيتم فتح النظام من جديد مرة أخرى.

تحديث:عاد نظام نور للعمل من جديد بعد الخلل الذي أصابه و يمكن للطلاب الاستعلام عن درجاتهم و يذكر أن هذا الخلل التقني في النظام حد بسس تزامن إعلان نتائج النقل الداخلي للمعلمين مع عرض النتائج للطلاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *