التخطي إلى المحتوى

تحتاج كثير من الأمهات إلى معلومات ووصفات طبيعية لاجتياز المرحلة الأولى بعد الولادة، وبشكل خاص إذا كانت تلك أول تجربة لها, فبالرغم من متعتها لإنجابها طفلها الأول ألا إنها تحتاج نصيحة للكثير من الأمور, فتبحث دائما على استشارة من هم أكثر تجربة ومن هم أوعى بتلك الأشياء.

ومن أهم المشاكل التي تزعجهن هو المغص الذي يلازم الطفل الرضيع في شهوره الأولي، ومعنا نستعرض خبرات تلك الأمهات في حل هذه المشكلة، ونقدم لكى أهم الوصفات الطبيعية لمساعدة الطفل على التخلص من آلام المغص المزعجة، والتي تتسبب في بكاء رضيعك المتواصل.

أهم الوصفات والنصائح لتخلص رضيعك من المغص

أولا: النوم على الوجه فقد أكدن الأمهات, على أن أول 3 شهور يعانى الأطفال من المغص بشكل متكرر، مبينين أن النوم على الوجه يريح معدتهم فهو يساعد على استخراج الغازات التي تسبب الانتفاخ.

ثانيا: الينسون والكراوية :وهذه الأعشاب أيضا وصفة من وصفات الأمهات فعليكِ تحميص الكراوية والينسون، وضعي عليها البابونج واغليهم جيدا وإعطاءهم للرضيع بدون سكر, فهذا يساعد على النوم بشكل طبيعي.

ثالثا التجشؤ: وقد نصحت الكثير من الأمهات أيضا بتجشؤ الطفل, بعد كل رضعه لأن ذلك يساعد على تفريغ كمية جيدة من الغازات، الذي يكون سبب رئيسي للمغص عند الطفل، ويظل يصرخ حتى يتبرز ثم يهدأ فجأة، وينام وقومي بشكل دائم بتدليك بطنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *