التخطي إلى المحتوى

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس السب عدد من أعضاء مجلس النواب الأمريكي برئاسة النائب داريل عيسى، بحضور سامح شكري وزير الخارجية وسفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة ستيفن بيركروفت.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي للرئاسة، أن الرئيس رحب بالوفد مشيداً نتائج زيارته الأخيرة لواشنطن والتي هي كانت خطوة مهمة جداً في تطوير العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة.

وأكد الرئيس على حرصه خلال زيارته لواشنطن على عقد لقاءات عدد كبير من أعضاء الكونجرس الأمريكي لبحث سبل التنسيق والتعاون بين البلدين والبحث في قضايا الشرق الأوسط وما يشهده من أزمات.

الوفد الأمريكي يشيد بإنجازات السيسي

وشيد أعضاء الوفد الأمريكي بإنجازات الرئيس الذي حققت على صعيد استعادة الأمن والاستقرار في مصر، فضلاً عن مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه في هذا اللقاء تم استعراض تطوير الوضع الاقتصادي في مصر، وأشار الرئيس إلى الإجراءات الاقتصادية والمالية التي تتبنها مثر في برنامج الإصلاح، واستعرض أيضاً المشروعات المقام تنفيذها في بعض المجالات المختلفة بهدف تحقيق نهضة تنموية شاملة لمصر.

وأوضح الرئيس في هذا اللقاء على الإجراءات التي تقوم بها مصر في سيناء للقضاء على العناصر المتطرفة، ودورها التي تحارب الإرهاب وفي هذا اللقاء تم استعراض أخر التطورات على صعيد عملية السلام في الشرق الأوسط  حيث أكد الرئيس على ضرورة التواصل لتسوية سياسة عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية تحث على إنشاء دولة فلسطينية مستقلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *