التخطي إلى المحتوى

إسرائيل تغلق معبر طابا البري.. قامت إسرائيل اليوم الاثنين 10-4-2017، بإغلاق معبر طابا البري لمدة 8 أيام، مدعيا إطلاق قذيفة صاروخية من سيناء على أشكول، وذلك اثر الحوادث الإرهابية التي حدثت أمس الأحد  9-4-2017 بمدينة طنطا والإسكندرية،  مؤدي لانفجار كنيستي مارمرقس، مارجرجس، حيث قامت بتحذيرات لمواطنيها في سيناء، وبعدم السياحة في سيناء خلال تلك الفترة، وقامت بإغلاق منفذ طابا البري.

إسرائيل تغلق معبر طابا وتدعي عمليات إرهابية

إسرائيل  تغلق معبر طابا البري، وادعت إطلاق قذيفة صاروخية على أشكول، وفقا لما جاء من الإعلام عن المتحدث الرسمي للجيش الإسرائيلي”أفيخاي أدرعي”، وقامت بمنع مواطنيها وعدم السماح لهم بالسفر إلى سيناء عن طريق معبر طابا البري، وذلك خلال ثمانية أيام من الآن، لما حدث بالأمس في كنيستي مارجرجس، ومارمرقس، أثناء أعياد النصارى في مصر أمس الأحد، مانعة مواطنيها من السفر إلى سيناء خلال هذه الفترة زاعمة وجود مخاطر في مصر عليهم.

إسرائيل تروج لمخاطر في سيناء

ويأتي هذا التصرف التي قامت به إسرائيل محاولة منها للتهويل لما يجرى في سيناء، والترويج لما يسمى “ولاية سيناء”، مطلقة تحذيرات لمواطنيها على فترات، مما تهدد بهذه التحذيرات السياحة والسائحين في سيناء، بإدعائها وجود تهديد إرهابية للسائحين في منطقة سيناء.

إسرائيل تدعي إطلاق قذيفة صاروخية وتنظيم داعش يؤكد الخبر

قام الجيش الإسرائيلي بحملة إعلامية مدعيًا أنه توجد مخاطر في مصر على مواطنيها في سيناء، مدعية بإطلاق قذيفة صاروخية على المجلس الإقليمي بأشكول، وان تنظيم داعش الإرهابي تجاوب مع هذا الادعاء مؤكدًا بأنه الذي قام بإطلاق قذيفة صاروخية من سيناء على المجلس الإقليمي في أشكول معلنا مسئوليته عن إطلاق الصاروخ التي تزعم إسرائيل إطلاقه من سيناء، مما يؤكد أنها تصطاد في الماء العكر وفق جريدة “اليوم السابع”.

إسرائيل تحذر مواطنيها في سيناء

قامت إسرائيل بتحذير مواطنيها في سيناء من العمليات الإرهابية التي يمكن أن تحدث خلال تلك الفترة، مؤكدا الجيش الإسرائيلي للعائلات المقيمة بسيناء بسرعة الاتصال حال وجود أية مخاطر عليهم، حيث قامت ما تسمى “هيئة مكافحة الإرهاب الإسرائيلية”، بتحذير المواطنين  الإسرائيليين المتواجدين في سيناء، مطالبة لهم بمغادرة المنطقة والعودة إلى بلادهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *