التخطي إلى المحتوى

نظام نور، قررت وزارة التربية والتعليم بفتح نظام التسجيل في تسجيل نظام نور لتسجيل الطلاب الجدد، وقد بدأت بالفعل يوم الأحد الموافق 8/5/1438 فعاليات جديدة في المدارس الحكومية والخاصة بالإضافة إلي مدارس تحفيظ القران الكريم داخل المملكة العربية السعودية.

ووفق ما صدر من الجدول الموضح لمواعيد التسجيلات للطلاب السعوديين في موقع ونظام نور، أنه سوف يكون القيد متاح للتسجيل لكل من لهم أمهات سعوديات من أباء غير سعوديين، هذا وقد صرحت الحكومة السعودية بأن يكون تسجيل في نظام نور للطلاب الجدد في المراحل الإبتدائية للعام المقبل، سوف تكون في موعد مبكر  وذلك للتيسير على المواطنين السعوديين.

تسجيل نظام نور 1438

تسجيل نظام نور 1438، هذا وقد صرحت الوزارة بأن تسجيل الطلاب سوف يكون عبر نظام نور للطلاب والطالبات الغير سعويين، واللذين يعمل أولياء أمورهم في القطاع الحكومي للملكة العربية السعودي، ويتم التسجيل بدايةً من يوم 26 رجب الحالي.

بينما لكل من يريد التسجيل في رياض الأطفال لعام 1438ــ 1439، يجب أن يكون في سن يتراوح بين 3 سنوات وحتى 6 سنوات، وأكدت الوزارة بأن الأولية في التسجيل سوف في  تكون لمن لم يتم سن 6 سنوات من عمره.

هذا وقد أكدت وزارة التعليم بأنه على الطالب الذي يريد التسجيل في نظام نور للصف الأول الابتدائي أن يباغ عمره 6 سنوات، وذلك لكي يتم قبوله في المدارس الحكومية، وبكل طالب يقل مره عن السن المحدد ب 90 يوم، يستثني ويتم قبوله أيضاً، كما يستثني من يكون عمره أقل ب 180 يوماً كحد اقصي للمدارس في المملكة العربية السعودية.

شروط القبول للمدارس في تسجيل نظام نور 1438

  • أن يكون مع الطالب شهادة معتمدة روضة من رياض الاطفال الخاص به.
  • وجود استمارات تثبت نماء الطفل، وذلك لكي يتمكن من الدخول إلى بداية المرحلة الابتدائية.
  • إثبات أن الطفل درس في رياض الأطفال لمدة عام كامل.
  • جلب المعلمة إلي المدرسة لتؤكد قدرة الطفل على دخول الصف الأول الابتدائي.

رابط تسجيل نظام موقع نور 1438

تسجيل نور 1438، وقد أكدت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، بأن تلك الشروط سوف تنطبق على جميع المواطنين السعوديين وغير السعوديين المقيمين داخل المملكة، بالإضافة إلى جميع المؤسسات الدراسية، وذلك حتى يبدأ الطفل المرحلة الدراسية بشكل صحيح، وقد قام موقع نظام نور تسجيل الطالب يوم الخامس والعشرون من شهر شعبان المقبل لبداية التسجيل لخريجي الروضات الحكومية، بينما في يوم التاسع عشر من شهر ذي الحجة يبدأ نظام نور تسجيل الطالب خريج الروضات الأجنبية وكذلك المدارس التي يطبق بها البرامج الدولية داخل المملكة العربية السعودية.

هذا وقد تم التأكيد من مصدر موثوق بأن التعديل النهائب لموعد بداية العام الدراسي الجديد لعام 1439، بحيث سوف يبدأ في الأسبوع الاخير من شهر ذي الحجة القادم،  وإليكم رابط تسجيل نظام موقع نور للطلاب الغير سعوديين والسعوديين داخل المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *