التخطي إلى المحتوى

نظام نور التعليمي ، لا زال يستمر التسجيل في نظام نور تسجيل الطلاب الغير سعوديين الذين يعاملون معاملة السعوديين في العام الدراسي المقبل 1438-1439، وذلك وفقاً للشروط التي أعلنت من جانب المملكة العربية السعودية عبر وزارة التعليم العالي.

نظام نور التعليمي

وقد بدأ نظام نور التعليمي في تسجيل الطلاب الغير سعوديين الذي يعاملون نفس معاملة السعوديين في وقت سابق وكان الخامس من رجب الماضي ويستمر التسجيل حتي الآن، وهناك شروط تكون لمن يقبل في التسجيل الجديد عبر الموقع الإلكتروني.

  • أبناء أفراد القبائل النازحة الذي يحملون البطاقات ذات الخمس أعوام
  • أبناء مواطني دول مجلس التعاون الخليجي
  • أبناء الدبلوماسيين
  • الجالية اليمنية

والجدير بالذكر وأنه قد قررت وزارة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية أن تبدأ التسجيل للطلاب الغير سعوديين الذي يعمل أولياء أمورهم في القطاع الحكومي بداية من يوم 26 رجب الجاري، بينما يتم تسجيل الطلاب الغير سعوديين الذي يعمل أولياء أمورهم في القطاع الخاص بداية من يوم 11 شعبان القادم.

ويكون تسجيل الطلاب الغير سعوديين خريجي الروضات الحكومية والأهلية في نظام نور التعليمي بداية من يوم الخامس والعشرون من شهر شعبان المقبل، بينما في التاسع عشر من شهر ذي الحجة يقوم نظام نور بتسجيل الطلاب خريجي المدارس الأجنبية والخاضعين للروضات والبرامج الدولية.

التسجيل في نظام نور التعليمي

يمكن التسجيل الآن في نظام نور التعليمي عبر الموقع الإلكتروني لبوابة نظام نور السعودي عن طريق إدخال الاسم وكلمة السر ورقم الهوية الخاص بالطالب الغير السعودي، يذكر وأن وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية قد اشترطت للطالب الغير سعودي في القبول أن يكون قد أكمل عمر 6 سنوات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.