التخطي إلى المحتوى

نجحت أجهزة الأمن في الغربية  في تفكيك القنبلة التي تم العثور عليها بجوار مستشفى 57357 بمدينة طنطا وقد كشف المصدر الأمني أنه تم العثور على العبوة الناسفة في منطقة تقع بين مستشفى الهلال الحمر ونادي ضباط الشرطة وبين مستشفى 57357 بمدينة طنطا.

تفاصيل العثور على قنبلة

وقد تلقى مدير أمن الغربية اللواء طارق حسونه إخطارا يفيد العثور على جسم غريب تم زرعه بين نادي ضباط الشرطة وبين مستشفى سرطان الأطفال 57357 ، وعلى الفور توجهت سيارات الإسعاف والحماية المدنية وأيضا توجه خبراء المفرقعات وبالاستعانة بأحدث الوسائل في تفكيك القنابل وقد اتضح أنها قنبلة هيكلية وقد تم تفكيكها.

وأثناء قيام رجال الأمن بتفكيك القنبلة أصدرت دوي مرتفع مما تسبب في ذعر للمواطنين الموجودين بالمكان دون حدوث أي إصابات، ويتم الآن تمشيط المكان والأماكن القريبة للبحث عن وجود أي أجسام غريبة وحتى يتم التأكد من عدم وجود قنابل آخري.

وكانت طنطا تعرضت لعدد من التفجيرات منذ يومين حيث استهدفت يد الإرهاب تفجير كنيسة مار جرجس بطنطا يوم أحد الزحف وقت أداء الصلاة داخل الكنيسة وقد راح ضحية التفجير 35 قتيلا و100 مصاب .

وتزامن التفجير مع تفجير آخر بمحيط الكنيسة المرقصية بالإسكندرية وكان انتحاري يرتدي حزام ناسف يحاول دخول بوابة الأمن خارج الكنيسة وعندما اشتبه به أفراد الأمن وفوجئ الانتحاري بالتشديدات الأمنية قام بتفجير نفسه خارج الكنيسة مما أسفر عن مقتل 16 شخص معظمهم من رجال الشرطة والمدنين .

وتم فرض حالة الطواري ء لتشديد الحالة الأمنية منذ أمس ولكن ما زالت يد الإرهاب تستهدف الأشخاص الأبرياء .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *