موقع خبر اليوم

استعلام المساعدة المقطوعة 1439 لمستحقي الضمان الاجتماعي وتحديث البيانات

المساعدة المقطوعة تقدم  للمواطنين محدودي الدخل وشديدي الاحتياج، من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالاشتراك مع وكالة الضمان الاجتماعي لرفع مستوي المعيشة لهذه الأسر، ويتم الاستعلام عن المستحقين للمساعدات المقطوعة عبر موقع وزارة العمل والتنمية باستخدام رقم الهوية أو السجل المدني.

يتم تحديث بيانات الضمان الاجتماعي والاستعلام عن صرف معاش الضمان من برنامج المساعدة المقطوعة، عبر موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المرفق بالأسفل برقم السجل المدني أو رقم الهوية، كما يتم التسجيل مباشرة وبسهولة على موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، باختيار الخدمات، ثم الاستعلام عن المساعدة المقطوعة والتسجيل برقم السجل المدني ورمز التحقق

استعلام المساعدة المقطوعة 1439

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية يوم 27 ديسمبر 2017 بإيداع 450 مليون ريال سعودي، لمستحقي الرعاية الاجتماعية والدعم لشهر ربيع الثاني 1439 من وكالة الضمان الاجتماعي، بلغ عدد المستحقين لهذه الدفعة 35 ألف مستفيد، وتوضع المبالغ مباشرة في حساب المستفيدين البنكية، وجدير بالذكر أن الصرف لايتم بشكل دوري ومنتظم وليس هناك موعد ثابت لصرف الدفعات.

أعلنت وزارة العمل بالاشتراك مع وكالة الضمان الاجتماعي أنه سوف يتم صرف المساعدات المقطوعة عن شهر ربيع الأول، مع بداية الشهر كما يتم صرف المساعدات المتأخرة للمواطنين ممن هم على قوائم الانتظار.

الضمان الاجتماعي

قدمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالاشتراك مع وزارة الضمان الاجتماعي مشروع البوابة الإلكترونية، وذلك بغرض تسهيل الإجراءات على مستحقي الضمان الاجتماعي، ويتم التقديم من خلال موقع وزارة الضمان الاجتماعي، حيث يقوم مشروع البوابة الإلكترونية بالتسهيل على كلاً من:

  1. كبار السن من بلغ سن الشيخوخة.
  2. الأرملة المنفردة، والأرملة مع أولادها.
  3. المطلقة المنفردة، والمطلقة مع أولادها..

أعلنت وزارة الضمان الاجتماعي عن موعد صرف المساعدة المقطوعة 1438، والتي تقدمها لإعانة المواطنين محدودي الدخل، وذوي الاحتياجات الخاصة على المعيشة والتحسين من الوضع الاقتصادي والذي يحقق رؤية المملكة 2030، كما أودعت وزارة الضمان الاجتماعي مبالغ كبيرة لمساعدة مستحقي الضمان الاجتماعي لشهر ذي القعدة1438.

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة لمستحقي الضمان الاجتماعي

يتم الاستعلام عن المساعدة المقطوعة من خلال بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، واختيار الاستعلام عن المساعدة المقطوعة من خلال الرابط التالي رابط الاستعلام ، كما أشارت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أنه يجب على المتقدمين تحديث بيانات الضمان الاجتماعي، حيث أنه لو لم يتم تحديث البيانات سوف يلغي الطلب، والذي لم يسبق له علية عمل حساب جديد، كما أنه يتم الاستعلام عن مستحقي الضمان الاجتماعي باستخدام رقم الهوية.

تحديث بيانات الضمان الاجتماعي للمقطوعة

قامت وزارة العمل بالحث على المواطنين بتحديث البيانات الخاصة بهم، من أجل دراسة البيانات وتحديد الاستحقاق، كما يتم التحديث من خلال الرابط الإلكتروني لوزارة العمل، ومن ثم وضع المستحقين على قوائم الانتظار ثم تحديد موعد صرف المساعدة المقطوعة.

أوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بعض النقاط التي يجب أخذها في الاعتبار لتحديث بيانات الضمان الاجتماعي وتمثل في الآتي:

كما نقدم لكم طريقة شرح تحديث بيانات الضمان الاجتماعي للاستعلام عن المقطوعة لذوي الاحتياجات الخاصة:

الشروط اللازمة من أجل الحصول على المساعدات المقطوعة من الضمان الاجتماعي

  1. أن يكون سن المتقدم بالطلب لا يقل عن 35 عاماً.
  2. لا يتجاوز الدخل الشهري الحد المانع للصرف، حيث تصرف المساعدة للأسر شديدة الاحتياج.
  3. ألا يمتلك أي رخص أو سجلات تجارية.

استعلام المقطوعة من وزارة العمل

موعد صرف المساعدة المقطوعة لشهر رمضان

أوضحت وزارة الضمان الاجتماعي أنه يتم صرف الدفعات لمستحقي شهر رمضان 1438، والتي سوف يتم دمجهم وصرفهم خلال شهر رمضان 1438، وذلك لمن يتم تحديث بياناتهم وتطابق ظروفه شروط الاستحقاق للمساعدة، والتي يتم الاستعلام عنها من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

ذكرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن عدد المستفيدين من معاش المساعدة المقطوعة من مستحقي الضمان الاجتماعي عن شهر رمضان وصل إلي 38581 أسرة، وأكد وكيل الوزارة على إيداع معاشاتهم لشهر رمضان في حساباتهم البنكية..

طريقة تحديث رقم الايبان لمستفيدي الضمان الاجتماعي

  1. أخذ رقم الطلب بالاتصال برقم الجوال 0112915588 أو الرقم الثابت 8001222777.
  2. إدخال رقم السجل المدني اضغط علي رقم 2 الخاص بالاستعلامات عن البرامج المساندة ثم الضغط علي رقم 1 للاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1438 و عند سماع رقم طلب المساعدة المقطوعة قم بتدوين الرقم.

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتفعيل خدمة جديدة وهي خدمة وصال للوصول للمتعففين، وسوف تستقبل الوزارة الطلبات من خلال تلك الخدمة خدمة وصال للوصول للمتعففين وهذا رابط الخدمة التي من خلالها يتم التقديم.

المتقدم لخدمة وصال الجديدة يقوم بإدخال الاسم والدخل للأسرة، ومن ثم تقوم وزاة العمل والتنمية الاجتماعية بمراجعة البيانات المتقدمة ثم تحدد أحقية الدعم وقيمة الاستحقاق.

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإيداع المبالغ لمستحقي الضمان الاجتماعي عن شهر رمضان، كما قامت الوزارة بدمج الدفع المقدمة لمستحقي المساعدات المقطوعة المتعلقة بالغذاء وفواتير الكهرباء، ليتم صرفهم خلال شهر رمضان المبارك لمساندة المواطنين على المعيشة الكريمة.

المكرمة الملكية لشهر رمضان

قام الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين بصرف مساعدة مالية لإعانة المواطنين على المعيشة يوم 20 من شهر رمضان المبارك، والتي تسمي المكرمة الملكية وتصرف لمستحقي المقطوعة 1000 ريال لصاحب المعاش و 500 ريال للتابع.

في متابعة لأخبار المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي، فقد وجه الملك سلمان بن عبد العزيز مساء اليوم الجمعة الموافق 16/6/2017 بصرف مبلغ 1.66 مليار ريال كمكرمة ملكية وذلك حسب ما ذكرته صحيفة الاقتصادية، وفي المقابل قام وزير العمل والتنمية الاجتماعية بتوجيه الشكر للملك سلمان باسمه وأسماء مستفيدي الضمان الاجتماعي.

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإيداع المبالغ المالية من برنامج المساعدة المقطوعة عن شهر ذي القعدة، في الحسابات البنكية، ويمكن الآن الاستعلام عن المقطوعة من موقع وزارة العمل، وبلغت قيمة المبالغ المالية التي أودعتها وزارة العمل 1.487.433.735 ريال سعودي.

اخبار الضمان الاجتماعي المقطوعة

وقد قررت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ضم المعاش الضماني مع المساعدة المقطوعة، كما تشمل هذه المبالغ دعم الغذاء والكهرباء، وقد بلغ عدد المستفيدين من الضمان الاجتماعي لشر ذي القعدة 847.410 مستفيد.

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإيداع المبالغ المطلوبة لمقطوعة شهر ذي الحجة لعدد 38.343 ألف من مستفيدي الضمان الاجتماعي، وقد بلغت قيمة هذه المبالغ 484.253 ريال سعودي، وأوضحت بعض المصادر أنه تم إيداع المبالغ المطلوبة للمستفيدين عن عام 1435 و1436، وقد تم إيداع المبالغ في الحسابات البنكية.

تم إيداع مبالغ المساعدة المقطوعة لشهر صفر عام 1439 لمستحقي الضمان الاجتماعي، لعدد 35.987 من المستحقين من على قوائم الانتظار، بلغت قيمة المبالغ التي أودعتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للمستحقين والمستحقات من برنامج المساعدة المقطوعة 499.987.860 ريال سعودي.

تحديث: قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإيداع مبالغ للمساعدات المقطوعة في حساب المواطنين أمس الاثنين 18/12/2017، وبلغت قيمة هذه المبالغ 401 مليون مساعدة مقطوعة لعدد 30 ألف مستفيد ممن هم على قوائم الانتظار، وأكدت وزارة العمل أن هذه المبالغ توضع في حساب المستفيدين مباشرة.

يمكن للمستفيدين من المساعدات المقطوعة الاستعلام عن إيداع مبالغ الشهر الجديد، من خلال الرابط الإلكتروني لوزارة العمل والتنمية باستخدام السجل المدني.

جدير بالذكر أن صرف المساعدة المقطوعة لا يتم بصورة ثابتة كل عام أو كل شهر، لكن يتم تحديد فترات معينة لصرفها، لكن نبهت الحكومة أن على الأسر المحتاجة تحديث بياناتهم وسوف يتم تحديد الأسر المستحقة ويتم الصرف لها.

يتم صرف دعم حساب المواطن للمستفيدين المسجلين في الدفعات التي يعلن عنها البرنامج، وأوضحت وزارة العمل أن الأسماء المسجلة في حساب المواطن لا يتم حرمانهم من صرف دعم المساعدة المقطوعة، ولكن يتم تحويلاسمائهم مباشرة للاستفادة من حساب المواطن.