التخطي إلى المحتوى

انتخابات الرئاسة الإيرانية.. ذكرت وسائل إعلامية إيرانية عن قيام الرئيس السابق الإيراني أحمدي نجاد يوم الأربعاء 12-4-2017 بتسجل اسمه في انتخابات الرئاسة الإيرانية القادمة، والمقرر للانتخابات يوم 19 من شهر مايو المقبل، وذلك الترشيح الذي قام به الرئيس السابق أحمدي نجاد تحديًا لسلطة الزعيم الأعلى آية الله علي خامئني، والذي أمره من قبل بعدم دخوله لخوض الانتخابات.

انتخابات الرئاسة الإيرانية وتسجيل أحمدي نجاد اسمه اليوم

وقد قام الرئيس السابق أحمدي نجاد بتسجيل اسمه في كشوف المرشحين في انتخابات الرئاسة الإيرانية القادمة اليوم الأربعاء 12-4-2017، والتي فتح باب التسجيل للترشح على الرئاسة منذ يوم الاثنين الماضي 10-4-2017 ولمدة خمسة أيام، والمقرر بأن يقوم مجلس صيانة الدستور بعد غلق مواعيد الترشح بفحص أوراق المرشحين ومعرفة المؤهلات السياسية والإسلامية فيما بين المرشحين، والذين يقومون بذلك خلال مهلة 5 أيام أو أكثر بعد غلق باب الترشيح وذلك للبت في أهلية المرشحين من عدمه..

 تصريح أحمدي نجاد للصحافة الإيرانية

وعقب تقدم أحمدي نجاد بأوراق ترشحه اليوم في انتخابات الرئاسة الإيرانية، صرح للصحافة بأن المرشد الأعلى نصحه بعد الترشح للانتخابات ولكن ذلك لا يعني منعه من المشاركة في الانتخابات، وذكر أنه نصحه بعدم خوض الانتخابات الرئاسية، ولكن تظل نصيحة ولم تعني رفض المشاركة كما يظنها البعض.

نائب الرئيس الإيراني السابق يرشح نفسه

كما تقدم بأوراق ترشحه اليوم نائب الرئيس الإيراني السابق “حميد بقائي” وذلك برفقة الرئيس السابق أحمدي نجاد في مبنى وزارة الداخلية، مما أدى لقيام أحمدي نجاد بالتصريح عن قيام بقرار ترشحه من اجل دعم بقائه في الرئاسة، وكما ذكر بيان صادر من وزارة الداخلية عن أعداد المتقدمين للرئاسة حتى اليوم وصل إلى 126 مواطنًا بينهم 6 نساء.

نبذة عن محمود أحمدي نجاد

محمود أحمدي نجاد ولد في 28 أكتوبر 1956، ودرس بجامعة للعلوم والتقنية، هو أستاذ جامعي وسياسي من إيران، وقد شغل منصب عمدة ظهران، ثم اصبح الرئيس السادس للجمهورية الإيرانية، ورغم رفض آية الله علي الخامئني له بخوض انتخابات الرئاسة الإيرانية إلا انه قام بالتقديم لأوراق ترشحه لفترة رئاسة قادمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.