التخطي إلى المحتوى

فريق دورتموند الألماني-انفجارات استهدفت حافلة فريق دورتموند الألماني وإصابة اللاعب بارترا- ثلاثة انفجارات حدثت أمس الثلاثاء 11-4-2017، قرب حافلة الفريق  التي تقل لاعبي فريق بروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم، وذلك أثناء ذهابه لمدينة دورتموند الألمانية لخوض مباراة في منافسات دوري أبطال أوروبا، وقد أسفرت الانفجارات عن إصابة اللاعب الأسباني مارك بارترا.

  فريق دورتموند الألماني وثلاثة انفجارات

أفاد نادي بروسيا دورتموند الألماني أن الانفجارات الثلاثة لم تصيب سوى اللاعب الأسباني مارك بارترا، وتم نقله إلى  المستشفى، وأجريت له عملية جراحية في يده، أما باقي المتواجدين بالحافلة بصحة جيدة لم يصيبهم أذى، وأنه تحطمت نواز الحافلة، وذكرت  الشرطة إن الانفجارات الثلاثة وقعت حوالي الساعة 19:00 بالتوقيت المحلي.

الشرطة تؤكد أن الهجوم كان يستهدف الحافلة

كما أعلنت شرطة دورتموند أن الهجوم الذي تم وفق 3 انفجارات يستهدف حافلة فريق دورتموند الألماني، حيث عثرت على رسالة في مكان الحادث، وتقوم الشرطة بفحصها، وذلك وفق التحقيقات التي تجرى حول الحادث وملابساته، لبيان سبب استهداف فريق بروسيا دورتموند الألماني، وذكرت الشرطة أن المؤشرات الأولية تفيد باستخدام متفجرات خطيرة في هذا الهجوم.

بيان متحدثة فريق دورتموند الألماني

كما أعلنت متحدثة باسم فريق دورتموند “ساندرا لوك” أن الشرطة عثرت على رسالة تتضمن إعلانا بالمسؤولية عن التفجيرات، وتقوم حاليًا بفحصها، ولم يتم معرفة أية تفاصيل أخرى، فلم تذكر متحدثة الفريق سوى هذه الكلمات، كما أعلن فريق دورتموند عبر تغريدة له عن أخبار الفريق، وأن لاعبي الفريق بحالة صحية جيدة، وفي أمان ولا يوجد اية مخاطر للفريق بملعب المباراة أو خارجه.

مباراة دورتموند وموناكو الفرنسي اليوم

كما تسببت الانفجارات الثلاثة في تأجيل مباراة أمس الثلاثاء لليوم الأربعاء 12-4-2017 بين فريق دورتموند الألماني وموناكو الفرنسي في دور ربع النهائي لدوري الأبطال، وأعلن الفيفا عن تأجيل المباراة للتأكد من سلامة وأمن اللاعبين والمشجعين في مباراة دورتموند وموناكو بربع نهائي دوري الأبطال.

الاتحاد الدولي يدين التفجيرات

أدان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) التفجيرات التي حدثت في حافلة فريق دورتموند، متنميًا رئيسه “جياني إنفانتينو” بسرعة شفاء اللاعب بارترا، كما أدان “ألكسندر تشيفرين” رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) التفجيرات وشعر بالانزعاج مما حدث، كما قامت السلطات والشرطة بنشر أكبر عدد من أفراد الأمن لتأمين مباراة اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *