التخطي إلى المحتوى

وظائف مديرية الأمن العام ، قامت مديرية الأمن العام المتمثلة في شئون التدريب بالإعلان عن بدء التسجيل والقبول للدورات العسكرية لعام 1438 هجرية على رتبة جندي لحاملي شهادة الثانوية وما يعادلها من الشهادات وعلى من يرب في التقدم للالتحاق بالخدمة العسكرية أن يقوم بالتسجيل من خلال بوابة أبشر للتوظيف وزارة الداخلية.

رابط القبول والتسجيل في وظائف مديرية الأمن العام عبر بوابة أبشر للتوظيف الإلكتروني

ولفتت المديرية إلى أنه ليست هناك أفضلية بأسبقية التسجيل على الموقع وأن الفرز سوف يتم من خلال مفاضلة المتقدمين وفقًا للنسبة المئوية لمؤهله العلمي واختبارات القدرات، وبالنسبة لمواعيد التقديم فإن عملية التقديم سوف تبدأ الأحد 19-7-1438 هجرية في العاشرة صباحًا وسوف يستمر التقديم لأربعة أيام، ويمكن الدخول للموقع من خل هذا رابط بوابة أبشر للتوظيف وزارة الداخلية.

وظائف مديرية الأمن العام
بوابة أبشر للتوظيف

وأفادت مديرية الأمن العام أن المراجعة والحضور سوف يكون بعد عملية التسجيل في السابعة 7:30 صباحًا وفقًا للموعد الذي يتم تحديده في الرسالة النصية التي يتم إرسالها للمقبولين مبدئيا ولن تقبل المديرية أية مراجعات في غير المواعيد والتاريخ المحدد وفقًا لليوم والتاريخ ومكان المراجعة المرسلين للمتقدم في رسالة نصية ويشترط حضور المتقدم بزي رياضي وحلاقة شعره على رقم1.

شروط التقدم في وظائف مديرية مديرية الأمن العام

1- يشترط أن يكون المتقدم في وظائف مديرية الأمن العام سعوديًا من حيث المنشأ والأصل ويتم استثناء الذي نشأ مع والديه أو مع والده أثناء خدمة بلاده بالخارج.

2- أن يكون المتقدم حاصل على المؤهل المذكور.

3- أن يكون المتقدم حاصل على معدل تراكمي للمؤهل 65% أو أكثر.

4- أن يكون المتقدم متخرج منذ خمس سنوات أو أقل.

5- أن يكون حاصل على درجة 55% علامة في الاختبار الخاص بالقدرات العامة.

6- أن يكون عمره بين السابعة عشر والثلاثون.

7- أن يجتاز الاختبارات الخاصة بالقبول وأن يجاز المقابلة الشخصية.

8- اجتياز المتقدم للاختبار الخاص باللياقة البدنية وأن يجتاز الفحوص الطبية.

9- أن يكون طول المتقدم 168 سم أو أكثر.

10- أن يكون طوله متناسبًا مع وزنه وفقًا للائحة الطبية.

11- حسن سير وسلوك وسمعة المتقدم وأن يكون لم يتم الحكم عليه بالحد الشرعي أو بجريمة مخلة بالأمانة والشرف.

12- أن يكون المتقدم على وظائف مديرية الأمن العام ليس موظف بأي جهة حكومية أو لم يسبق له أن يعمل بنظام الخدمة العسكرية.

13- ألا يكون المتقدم متزوج من زوجة ليست سعودية.

14- أن يكون المتقدم حاصل على رخصة قيادة مفعولها ساري وليست عليه أية مخالفة مرورية.

من الجدير بالذكر أن مديرية الأمن العام أكدت على أن أي طلب مقدم في وظائف مديرية الأمن العام من شخص لا يوافق الشروط لن يتم النظر في طلبه، كما أوضحت أنه عند ثبوت عدم صحة بيانات المتقدم سوف يتم استبعاده، ويعتبر أي طلب سابق للتوظيف ملغي ولابد من التسجيل مرة أخرى، في حال قبول المتقدم نهائيًا سوف يتم تعديل مهنته لطالب عسكري.

تحديث: أعلنت اليوم وزارة الداخلية السعودية، عن بدأ قبول طلبات الإلتحاق للوظائف المعلنة في مديرية الأمن العام للعام 1438هـ، ويمكن لحضراتكم التسجيل عبر بوابة وزارة الداخلية للتوظيف “بوابة أبشر الإلكترونية”، ويمكن لكم الإطلاع على مواعيد التقدم والإنتهاء كما هو موضح بالاعلى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.