التخطي إلى المحتوى

بوابة إسكان الدفعة الثالثة ، قامت وزارة الإسكان السعودية بالإعلان عن موعد إطلاق أسماء مستحقي ثالث دفعات برنامج سكني بناءً على الخطة الموضوعة والمتوقع إطلاقها يوم السبت القادم الموافق 15/4/2017، وقد أعلن وزير الإسكان أن مشروعات الإسكان والمنتجات السكنية ماهي إلا بلورة لرؤية المملكة 2030.

موقع بوابة إسكان الدفعة الثالثة

وسوف يعقد السيد ماجد بن عبد الله الحقيل وزير الإسكان ومجموعة من الرؤساء التنفيذيين في شركات التمويل ومن المطورين العقاريين ومن جمعية مكة الخيرية مؤتمر صحفي للإعلان عن التفاصيل الخاصة في الدفعة الثالثة في حضور الأمير يعود بن طلال والسيد أيهم اليوسف مشرف عام صندوق التنمية العقاري السعودي، ويمكن لحضراتكم الاستعلام عبر رابط موقع بوابة اسكان الإلكترونية عن أسماء مستحقي الدعم السكني و التمويل العقاري الدفعة الثالثة.

برنامج سكني والمنتجات التي يتم تقسيمها على مناطق المملكة

ومن الجدير بالذكر أن برنامج سكني يشمل عدد 280 ألف من المنتجات السكنية سوف يتم تقسيمها على ثلاثة عشر ألف من مناطق المملكة الكائنة خلال دفعات، ويعتبر برنامج سكني هو أحد محاور التطور التي تحاول المملكة الوصول إليها في رؤية 2030، ويهدف لرفع نسبة تملك المواطنين للسكن خلال الفترة المقبلة، وسوف يتم طرح الأسماء من خلال بوابة إسكان الدفعة الثالثة .

وفي سياق أخر أوضح ماجد الحقيل وزير الإسكان أن أعداد المتقدمين في بوابة إسكان الدفعة الثالثة قد تضاعف وذلك في خلال عام واحد ليصل إلى مليون ومائة ألف متقدم، وقال أيضاً أن المتقدمين لصندوق التنمية العقاري بنسبة 18% يقل دخلهم الشهري عن 5 ألاف ريال، وأضاف أن منطقة جازان سوف تحظى بأكثر من 2500 وحدة من إجمالي الدفعة الثالثة.

من خلال بوابة سكني يمكن لحضراتكم الاستعلام عن اسماء مستحقي الدعم السكني والتمويل العقاري، وقد أوضح ماجد الحقيل وزير الإسكان أن من أولويات الوزارة تقديم منتجات سكنية ملائمة للمواطن السعودي والعمل على راحته، وذلك ضمن رؤية المملكة 2030.

تحديث: ينتظر المواطنين السعوديين الدفعة الثالثة من المنتجات السكنية اليوم السبت عبر بوابة اسكان الإلكترونية، ويتطلع المواطنين أن تشمل الدفعة الثالثة عددأكبر من المستفيدين، مقارنةً بالدفعتين السابقتين، وقد أوضح وزير الاسكان الدكتور ماجد الحقيل، أن الوزارة سوف تطرح شهرياً دفعة جديدة من المنتجات السكنية.

تحديث: تم الإعلان منذ قليل عن إطلاق الدفعة الثالثة من المنتجات السكنية عبر قناة “الإخبارية السعودية”، ويمكن الآن لمستحقي الدعم السكني والدعم العقاري الاستعلام عن طريق الرابط الخاص في بوابة اسكان الدفعة الثالثة كما هو موضحك بالأعلى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.