التخطي إلى المحتوى

التسجيل في بوابة حساب المواطن ، قام برنامج حساب المواطن بالتأكيد على أن عملية التسجيل بالبرنامج متاحة على مدار اليوم،وقد أوضح المهندس ماجد العصيمي المشرف العام على حساب المواطن أن هناك بوابة رسمية واحدة للتسجيل  من خلال بوابة حساب البرنامج الإلكترونية.

التسجيل في بوابة حساب المواطن متاحه لكل المواطنين والأولوية لصرف الدعم

كما شدد البرنامج على أن بوابة حساب المواطن الرسمية هي المنصة والقناة الوحيد التي يمكن من خلالها تلقي طلبات تسجيل المواطنين ويمكن من خلالها التواصل مع كافة المستفيدين لتسجيل البيانات الخاص بهم، ووفقًا لآليات البرنامج فإن البيانات الخاصة بالمواطنين سوف تكون هي أساس وضع ورسم سياسات البرنامج من اللجنة المشكلة من خلال الأمر السامي، للتمهيد لرفع تلك السياسات للمقام السامي قبل بداية شهر مايو 2017 ميلادية.

برنامج حساب المواطن يطلق قناته الرسمية على اليوتيوب

وكان البرنامج قد قام بإطلاق قناة رسمية على اليوتيوب تضم عددًا من مقاطع الفيديو لترشيد وتثقيف المستخدمين لإجراء التسجيل في بوابة حساب المواطن ، ولتعريفهم بطريقة الاطلاع على البيانات الموجودة في حسابهم والقيام بتعديلها عند الحاجة.

وتشرح المقاطع الموجودة بالقناة، والتي يمكن مشاهدتها من خلال قناة حساب المواطن الرسمية أبرز الأسئلة التي يقوم المستخدمين بتوجيهها، وتشرح طريقة التعامل الأفضل مع تلك المشاكل أو التساؤلات، ليتمكنوا من تعبئة الحسابات بالبوابة، ومن تلك التساؤلات بيانات المسجل العامة المطلوبة في عملية التسجيل والعنوان وبيانات تابعيهم والعقارات المملوكة وكذلك الدخل.

أرقام مراكز الأتصال في برنامج حساب المواطن

وفي ذات السياق، قام البرنامج بتقديم شرح لعدة مصطلحات يتم استخدامها بالبوابة الإلكترونية، لتعريف مستخدمين البوابة بهذه المصطلحات وما يقصد بها، عند دخولهم ب التسجيل في بوابة حساب المواطن ، حيث أوضح البرنامج مصطلحات مثل، ما المقصود بـ “رب الأسرة”، “المعال”، و “التابع” و”فاقد الأهلية”، “الزوج الغائب”.

ومن الجدير بالذكر أن حساب المواطن قام بتخصيص مركز للاتصال على رقم موحد هو 19912، أو من خلال حساب برنامج حساب المواطن على تويتر لخدمة المواطنين على الحساب @Citizen_Care، يتم التواصل من خلاله حال وجود أية مشكلات أو استفسارات أو شكاوى بشأن عملية التسجيل في بوابة حساب المواطن الرسمي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *