التخطي إلى المحتوى

رابط وزارة الإسكان السعودية – تعلن وزارة الإسكان اليوم الثلاثاء الموافق 15 أغسطس عن الدفعة السابعة من برنامج سكني وذلك لمستحقي الدعم السكني الذي تقدمه الوزارة عن طريق طرح منتجات سكنية شهريا حيث يتم الإعلان عن كل دفعة من المستحقين يوم 15 من كل شهر ميلادي عبر رابط وزارة الإسكان السعودية حيث سبق وأن تم الإعلان عن الدفعة الأولى والثانية خلال منتصف شهري فبراير ومارس.

وتقدم الوزارة للمواطنين عدد من المنتجات السكنية تتراوح أسعارها بين 250 و 700 ألف ريال سعودي، كما تهدف الوزارة إلى مضاعفة قيمة التمويل العقاري التي تقدمه للمواطنين خلال الخمس سنوات القادمة ليصل إلى 550 مليار ريال تقدمه المملكة إلى المواطنين من محدودي الدخل وأصحاب الدخل المتوسط.

رابط وزارة الإسكان السعودية للإعلان عن الدفعة الثالثة من سكني

وأعلنت وزارة الإسكان عن أن الدفعة الثالثة تضمن تخصيص 6093 أرض سكنية في عدة مناطق بالمملكة سيتم منحها للمستفيدين من الدعم والذي سيتم الإعلان عنهم من خلال بوابة إسكان الإلكترونية.

ويستفيد من الوحدات السكنية التي تقدمها الوزارة إلى المستفيدين في الدفعة السابعة 7700 شخص من أصحاب الدخل المحدود والمتوسط، وتهدف المملكة من خلال برنامج سكني إلى زيادة نسبة تملك المواطنين بالمملكة لتصل إلى 52%، حيث أن ذلك المشروع هو أحدى مشاريع وزارة الإسكان التي تقدمه للمواطنين لنهضة المملكة.

رابط موقع وزارة الإسكان السعودية للإعلان عن الدفعة السابعة

وتم الإعلان عن الدفعة السابعة من مستحقي الدعم السكني ويمكن معرفة أسماء الحاصلين من خلال موقع وزارة الإسكان، حيث يمكنكم الدخول على الرابط ومعرفة أسماء المستفيدين من الدعم، كما من المنتظر أن يتم الإعلان عن الدفعات القادمة من برنامج سكني من خلال نفس الرابط يوم 15 من كل شهر ميلادي، ويأتي مشروع سكني من وزارة الإسكان السعودية ضمن خطة المملكة للتطوير 2030 ودعم محدودي الدخل.

وكانت وزارة الإسكان السعودية ق فعلت التسجيل للمطلقات والأرامل والأيتام من خلال موقع سكني الإلكتروني، حيث قامت بإرسال رسائل نصية على الجوال الخاص بالمواطنين المستفيدين من الدعم السكني تخبرهم بأنها قامت بوضع نظام جديد لتسجيل للمطلقات والأرامل والأيتام عبر بوابة إسكان.

وكانت وزارة الإسكان السعودية قد نفت الشائعات التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي والتي قالت بأن الوزارة تهدف إلى تعديل أسماء مستحقي الدعم السكني التي سبق وتم الإعلان عنها في الدفعات السابقة، حيث قالت بأنه لم يتم تعديل أي أسماء وأن الإعلان عن الدفعات القادمة سيتم في المواعيد المحددة لها عبر رابط وزارة الإسكان السعودية.

تحديث: تم اليوم الإعلان عن أسماء الدفعة السابعة من مستحقي الدعم السكني من خلال بوابة إسكان بالإضافة إلى أسماء المستفيدين من القروض التمويلية التي يقدمه بنك التنمية العقارية، ويأتي برنامج إسكان ضمن خطة نهضة المملكة 2030 والتي تهدف إلى توفير السكن إلى المواطنين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *