التخطي إلى المحتوى

وزارة الإسكان – أعلنت وزارة الإسكان اليوم عبر بوابتها الإلكترونية انطلاق الدفعة الثالثة من برنامج الدعم السكني، حيث بلغت عدد المنتجات السكنية التي أعلنت عنها في وزارة الإسكان 18800 ألف منتج سكني وتمويلي، وذلك بالشراكة ما بين الوزارة وصندوق التنمية العقاري، حيث تبلغ أسعار تلك المنتجات المعلن عنها من 250 إلي 7000 ألف ريال سعودي.

وتختلف منتجات وأخر أخبار بوابة اسكان وبرامجها عما تعود عليه المواطنين السعوديين في الماضي، فقد تعمدت الوزارة في برامجها الجديدة المتوافقة مع رؤية الحكومة لعام 2020، توجيه المواطنين إلي البنوك والصناديق التمويل، وذلك لتخفيف العبء علي برنامج الإنفاق التي تنتهجه الحكومة، وتصل المنتجات إلي مستحقيها حسب رؤية الوزارة من الوضوح والشفافية إلي مستحقيها بنسبة 100%.

أخر أخبار وزارة الإسكان السعودية

في تدوينه له علي موقع التدوينات الصغير “تويتر” أعلن الدكتور ماجد الحقيل وزير الإسكان، علي أن منتجات الدفعة الثالثة من برنامج الدعم السكني يصل إلي 18800منتج سكني وتمويلي، حيث تهدف تلك الخطة دفع عملية الاستثمار، ومضاعفة التمويل الحكومي في خلال خمس سنوات قادمة، حيث من المتوقع أن يزيد التمويل الحكومي من 280 مليار ريال سعودي إلي 550 مليار ريال.

كما يمنكم متابعة أسماء المستفيدين عبر أخر أخبار بوابة اسكان.

4513 فيلا في الدفعة الجديدة

وفي متابعة لأخر أخبار بوابة اسكان ننقل لكم تفاصيل الدفعة الثالثة من برنامج سكني، والتي أعلنت عنه وزارة الإسكان اليوم، حيث قامت وزارة الإسكان بتخصيص عدد 4513 فيلا سكنية موزعة علي كافة أرجاء المملكة العربية السعودية كما أعلنت عبر حسابها علي موقع التدوينات المصغرة.

أخبار بوابة اسكان
أخبار بوابة اسكان

6093 قطعة أرض ضمن الدفعة الثالثة

وقد أعلنت الوزارة عن عدد 6093 قطعة أرض صالحة للبناء موزعة علي كافة أرجاء المملكة، كما أعلنت عن ذلك عبر حسابها علي تويتر.

أخبار بوابة اسكان
أخبار بوابة اسكان

صندوق التنمية العقارية

وقد أعلنت الوزارة عبر حسابها الرسمي عن عدد 7700 قرض تمويلي مقدم من صندوق التنمية العقارية، ويعد هذا بمثابة إصدار أرقام جديدة والتي يقوم بها الصندوق، كخطوة منه للمساهمه في معدل النمو الاقتصادي، ورفع العبء الإنفاقي عن الحكومة.

أخبار بوابة اسكان
أخبار بوابة اسكان

برنامج الدعم السكني

وفي نفس السياق أعلن سمو الأمير سعود بن طلال، أن وزارة الإسكان للدعم السكني، تعمل علي ضبط الآليات العامة للبرنامج، عن طريق الدقة والوضوح في اختيار المستفيدين، وتكون الأولوية علي حسب الحالة الصحية والاجتماعية وعدد أفزاد الأسرة الواحدة ودخل الآسرة الواحدة، مع مراعاة الأرامل والأيتام والمطلقات.

تحديث:في إطار جهود وزارة الإسكان، قد وقعت مذكرة تعاون مع لجنة الأوقاف فيغرفة الرياض“، والتي تنص على التعاون في تحقيق الاستدامة للموارد مبادرة الإسكان التعاوني. والأهداف الاستراتيجية منها تحقيق الرؤية المتمثلة في المملكة العربية السعودية (2030)،  وقد وافق مجلس الوزراء أيضا على مذكرة وزارة الإسكان بالتعاون مع وزارة الأراضي، والنقل، والبنية الأساسية لجمهورية كوريا، فضلا عن مذكرة للتعاون بين الصين والمملكة العربية السعودية وقعت في بكين يوم 27/11/1437 هجرياً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *