موقع خبر اليوم

رابط استعلام بوابة الاسكان : سكني تعلن أسماء مستحقي الدعم السكني sakani.housing.sa

رابط استعلام بوابة الاسكان سكني 2018، تواصل وزارة الإسكان تقديم منتجات الدعم السكني من بوابة “اسكان” وقروض التمويل العقاري من صندوق التنمية العقاري، واستكمالاً لبرنامج سكني 2018، أعلنت اليوم وزارة الإسكان السعودية عن أسماء مستحقي الدعم السكني الدفعة الثانية المقررة عن شهر فبراير  2018 وفق الخطة الزمنية لتقديم 300ألف منتج سكني للمستفيدين من دعم الإسكان.

الأمير سعود بن طلال المشرف العام على بوابة الدعم السكني، أكد على هدف وزارة الإسكان لدعم العرض بجانب تمكين الطلب، بجاني تسهيل حصول المواطن على سكن يلائمه ويوفر له حياة كريمة، وسط مجموعة من الخيارات المتنوعة والتي تشمل الأسعار المناسبة ذات الجودة العالية تحقيق لأهداف المملكة المشار إليها سابقاً.

وزارة الإسكان رابط استعلام بوابة الاسكان سكني

المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة الاسكان اليوم قدم الكثير من التساؤلات حول برامج الدعم السكني، والتي من بينها توضيح نسبة قبول المستحقين لمنتجات سكني، حيث تم التنويه عن كون نسبة الرفض للمنتجات السكنية بسيطة، وذلك يرجع للأسباب التالية:

وأكد الأمير سعود أن رفض التخصيص من المستفيد لا يعني استبعاده من قائمة انتظار برامج الدعم، ويحق له العودة من جديد حتى يتوافر المنتج الملائم لرغبات المستحق، وفق شروط استحقاق الدعم المنصوص عليها على بوابة إسكان، أو عبر بوابة الصندوق العقاري وما ينص عليه من تحدي بيانات، موضحاً أن تسليم المنتج في حال جاهزيته يتضمن توفر القبول المبدئي، ومعاينة المنتج، ثم الحصول على التمويل وإصدار الموافقة النهائية التي تنتهي بتوقيع العقد.

المشرف العام على صندوق التنمية العقاري أكد بدورة على سهولة الإجراءات المتعلقة بالحصول على الدعم للمستحقين، بخلاف إضافة حاسبة الدعم السكني أو حاسبة التمويل العقاري، كي تمكن المستحق  أو المستفيد من معرفة قيمة الدعم المناسب له باعتبار معيار عدد أفرد الأسرة والدخل الشهري، لتحديد قيمة الدعم أو الأقساط الشهرية للسداد.

خطوات تخصيص منتجات سكني

شملت الدفعة الثالثة من المنتجات السكنية، طرح 18799 منتج، تم توزيعهم على جميع المناطق بالمملكة العربية السعودية وفق نسب احتياجات كل منطقة، والشروط المنطبقة على المتقدمين عبر بوابة اسكان أو بوابة الصندوق العقاري، بما يتوافق وألية برنامج الدعم الذكي ورؤية المملكة 2030، وللتوافق مع برنامج التحول الوطني 2020، وسيتم الاستعلام عن منتجات شهر أبريل 2017 من خلال رابط استعلام بوابة الاسكان سكني .

رابط استعلام اسماء مستحقي الدعم السكني

نشرت وزارة الاسكان التفاصيل الكاملة حول منتجات الدفعة الرابعة للدعم السكني والتي سنتعرف عليها منت الصورة أدناة

الاستعلام عن المستفيدين من منتجات الإسكان خصص له رابطين احدهم لمنتجات صندوق التنمية العقاري والأخر مخصص لاستعلام دفعات وزارة ألإسكان، وتم نشر البوابتين عبر موقع سكني استعلام مستحقي الدعم السكني الذكي.

وزارة الاسكان موقع سكني استعلام مستحق الدعم

الدخول الآن لموقع رابط استعلام بوابة الإسكان سكني 2018 للتعرف على من تم الموافقة علية وفق للشروط والمعايير المعمول بها على بوابة اسكان وصندوق التنمية العقاري .

تحديث : وزارة الإسكان ستوجه الدعوة لمستحقي الدعم السكين للدخول إلى موقع سكني 2018 ومنها الاستعلام برقم الهوية على من استحث المنتج السكني أو قرض التمويل العقاري المدعوم

تحديث : أعلنت وزارة الإسكان تفاصيل المنتجات السكنية في الدفعة الراعبة من برنامج سكني 2018، ويتاح الآن الاستعلام عن أسماء وأرقام المستفيدين والمستحقين للمنتجات والقروض المدعومة.