التخطي إلى المحتوى

انسحاب الزمالك اليوم – رفض فريق نادي الزمالك اليوم خوض مباراته في الجولة 22 من بطولة الدوري الممتاز أمام فريق مصر المقاصة، وجاء ذلك بعد أن أعلن المستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك عن عدم خوض فريقه لمباراة المقاصة اليوم، في الوقت الذي تواجد فيه فريق المقاصة بملعب بتروسبورت المقرر إقامة المباراة فيه اليوم.

بدأت المباراة بعد تواجد فريق الزمالك أو أحد لاعبيه بالملعب، وذلك بعد نية مبيتة من إدارة الفريق الأبيض منذ عدة أيام، بعد أن قام بإلغاء التدريب الخاص به لهذه المباراة، وقد أكد كرم كردي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري، أن انسحاب الزمالك من مباراة اليوم لا يعد إنسحاب من بطولة الدوري، وسوف يتم تطبيق القانون بخصم ثلاث نقاط من الفريق، وأن ذلك الانسحاب لا يعد انسحابا من الدوري ولن يهبط الزمالك لدوري الدرجة الرابعة.

كان الزمالك قد ألغى معسكره التدريبي لمباراة المقاصة التي كان من المقرر لعبها اليوم في تمام السابعة مساءا الأحد، وأبلغ لاعبي الفريق بوجود تدريب في مقر النادي في الخامسة مساءا، ليؤكد على جميع اللاعبين أن الفريق لن يلعب مباراة اليوم اعتراضا على التحكيم وما يحدث للزمالك في مبارياته الأخيرة.

اسباب انسحاب الزمالك من مباراة مصر المقاصة:

كان رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور، قد أعلن في وقت سابق عن الأسباب التي ستجعله ينسحب من مباريات الدوري أو من البطولة كلها اذا استمر الوضع، وكانت هذه الأسباب هي عدم حصول الزمالك على حقوقة كاملة في المباريات، وأيضا اضطهاد التحكيم للاعبي فريق الزمالك مما أهدر منه عدة نقاط جعلته يتخلف في ترتيب الدوري.

عقوبة الزمالك بعد الانسحاب من مباراة المقاصة

أما عن العقوبة المنتظر تطبيقها على الزمالك بعد الانسحاب اليوم، تأتي ضمن المادة 45 من لائحة اتحاد الكرة، والتي تنص على:

يعتبر الفريق منسحبا إذا تعمد الفريق عدم التوجه إلى أرض الملعب المحدد لتأدية إحدى مبارياته الرسمية المعلنة بجداول المسابقات، ويكون بعد إجراء التحقيق اللازم.

والعقوبة التالية تأتي في المادة 46 كالتالي:

إذا اعتبر الفريق منسحبا واستكمل مسابقة الدوري تطبق عليه الجزاءات التالية:

1- توقع عليه الغرامات المالية طبقا لفئات المسابقات التي يحددها مجلس إدارة اتحاد الكرة قبل بداية الموسم.

2- خصم عدد 6 نقاط تعادل نقاط مبراة واحدة فوز من رصيده في نهاية الموسم، بالاضافة إلى اعتبار الفريق مهزوما في المباراة المنسحب منها، ويعاد ترتيب الفريق نفسه ضمن الجدول النهائي للمسابقة.

3- معاقبة كل من له صلة بقرار الانسحاب طبقا لتقرير الحكم والمراقبين وللجنة المسابقات الحق في الاستعانة بما تراه في هذا الشأن لاستيضاح وأخذ القرار طبقا للائحة.

اما اذا استمر نادي الزمالك في الانسحاب من مبارياته حتى نهاية الدوري، فأنه سوف يتم ايقاف الفريق الأبيض عن المشاركة في الدوري الممتاز، ويتم بداية مشاركته من الدوري الأخير للبطولة، بعد تطبيق العقوبات المادية المناسبة، ويتم احتساب نقاط مبارياته في الدور الأول فقط، وتلغى نقاط مبارياته كاملة في الدور الثاني.

في متابعة من مرتضى منصور حول أسباب الانسحاب من مباراة اليوم، أكد أن الزمالك لم ينسحب من بطولة الدوري، وأنه سوف يخوض مباراته القادمة يوم الثلاثاء القادم.

شاركنا بآرائك في التعليقات حول انسحاب الزمالك من البطولة اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *