التخطي إلى المحتوى

الإنذار المبكر– أعلن النظام الآلي للإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن تحذير من حالة الطقس اليوم في منطقتي الرياض والقصيم، والتي أعلن الإنذار المبكر عن وجود أمطار رعدية ورياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار التي تحجب الرؤية الأفقية، وتستمر حالة الطقس السيئ حتى يوم الثلاثاء في منطقة الرياض.

وبحسب النظام الآلي للإنذار المبكر، تؤكد الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن استمرار الحالة المطرية والأتربة في منطقة القصيم حتى الثامنة صباح اليوم الثلاثاء 18-4-2017، بينما تستمر في الرياض وتنتهي يوم الثلاثاء في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم، وسط ترقب من التحذير من حالة الأتربة التي تحجب الرؤية الأفقية.

الإنذار المبكر بهيئة الأرصاد وطقس الرياض

النظام الآلي للإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، يقوم بمراقبة الظواهر الجوية وإعطاء تنبيهات حول أي تغيرات في تلك الظواهر الطبيعية ومنها الأعاصير الشديدة، والأمطار الشديدة، وفق التعليمات التي تصدرها الهيئة العامة للأرصاد، وقد أعلن الإنذار المبكر بوجود حالة طقس سيئة بالرياض، والتي بدأت في تمام الساعة 21:40 يوم الاثنين 20- 7- 1438 ، وتنتهي في يوم الثلاثاء 21-7-1438، حيث ​استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، مما تؤدي إلى الحد من الرؤية الأفقية لمسافة 2 كم، وهطول الأمطار..

حالة الطقس في القصيم

النظام الآلي للإنذار المبكر أعلن بوجود حالة طقسية سيئة بالقصيم، حيث ​استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، مما تؤدي إلى الحد من الرؤية الأفقية، مع أمطار رعدية على منطقة القصيم، والتي تستمر هذه الحالة حتى الساعة  8:00 صباح اليوم الثلاثاء، وقد قام النظام الآلي بعمل تنبيهات لتلك المنطقة.

الإندار المبكر في منطقة حائل

النظام الآلي للإنذار المبكر أعلن التنبيه رقم (4) بمنطقة حائل، حيث حالة نشاط للرياح السطحية المصيرة للأتربة والغبار، وتحد من الرؤية الأفقية مع هطول الأمطار، وقد بدأت هذه الحالة في تمام الساعة 20:00 يوم الاثنين 20-7-1438 وتنتهي صباح يوم الثلاثاء 21-7-1438 الساعة 8:00 صباحًا.

الإندار المبكر في الحدود الشمالية

وقد أعلن لنظام الآلي للإنذار المبكر تنبيهًا بمنطقة الحدود الشمالية لتعرضها لاستمرار الرياح المثيرة الأتربة والغبار وتحد من الرؤية الأفقية مع فرص هطول الأمطار الرعدية والتي بدأت حالة الطقس من مساء الاثنين 20-7-1438 وحتى صباح الثلاثاء 21-7-1438 في تمام الساعة 8:00 صباحًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *