التخطي إلى المحتوى

استعلام نتائج قياس القدرات لطلاب الثانوية العامة التحصيلي 1438هـ ، قام مركز قياس بالإعلان اليوم عن النتائج الخاصة باختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة، وعن النتائج الخاصة بكفايات المعلمين والمعلمات، كما أعلن عن النتائج الخاصة بالقياس التحصيلي للاختبارات المحوسبة والورقية للعام 1438 هجرية، وسوف نبين لكم طريقة استعلام قياس القدرات .

طريقة استعلام نتائج قياس القدرات للثانوية العامة التحصيلي ورقي ومحوسب

ويمكن للراغبين الاستعلام عن النتائج الخاصة في موقع قياس عن طريق الدخول على رابط قياس للقدرات ثم القيام بتحديد نوع الاختبار المراد معرفة نتيجته عن طريق القائمة المنسدلة الموجودة بأعلى الصفحة، وعقب تحديد الاختبار المطلوب معرفة نتيجته يقوم المستخدم بإدخال رقم سجله المدني أو رقم اشتراكه ورمز التأكيد ثم يقوم بالضغط على زر البحث.

قياس القدرات
نتائج قياس القدرات

أنواع الاختبارات في قياس

من الجدير بالذكر أن الاختبارات الخاصة في القدرات العامة في قياس تنقسم إلى قسمين هما: القسم الكمي والقسم اللفظي، ويتم تقديم الأسئلة بالتبادل بين الجزأين، حيث يتم تخصيص مدة للإجابة على كل قسم بحيث لا تزيد تلك المدة عن خمسة وعشرون دقيقة، ويمكن استعلام نتائج القدرات عبر الرابط ذاته.

وللطالب الحق في دخول الاختبار لخمس مرات على مدار 3 سنوات على فترات مختلفة ومتفرقة بحيث يكون ثلاثة اختبارات ورقية واختبارات محوسبان، ويتم دخول موقع قياس القدرات واحتساب المدة الفاصلة من تاريخ انتهاء المدة الخاصة بالاختبار وليس بدءًا من تاريخ الاختبار.

نتائج قياس التحصيلي

ينتظر الطلاب في كافة أرجاء المملكة نتائج التحصيلي عبر قياس ، وقد أعلن مركز التقويم عن أن نتائج التحصيلي للطلبة والطالبات عبر موقع قياس سوف تظهر خلال ساعات، وسوف نتابع مع حضراتكم النتائج حال ظهورها أول بأول، مع تمنياتنا لجميع الطلبة النجاح والتوفيق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *