التخطي إلى المحتوى

هجوم دير سانت كاترين أكد مصادر أمنية بوزارة الداخلية المصرية لموقع سكاي نيوز قيام مجموعة مسلحة، منذ قليل، بهجوم إرهابي مسلح على دير سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء وإطلقت المجموعة الإرهابية المسلحة الأعيرة النارية مستخدمة الجبل المواجه لدير سانت كاترين وهجوم بدراجة نارية.

هجوم دير سانت كاترين

وأكدت المصادر الأمنية في تصريحاتها الصحفية منذ قليل أن الهجوم الإرهابي أسفر حتى اللحظة عن إصابة مابين 4 و 7 من رجال الشرطة المتوليين لمهمة لتأمين دير سانت كاترين أقدم دير في العالم ولم ترد معلومات رسمية حتى اللحظة، بينما أكدت بعد الوكالات الإخبارية استشهاد مجند من قوت التأمين.

تحديث : في تصريح لمدير أمن جنوب سيناء، نفى وقوع هجوم إرهابي على دير سانت كاترين، مؤكدا أن الحادث نتج عن أحد أفراد الأمن بكمين تأمين الدير والذي أطلق النار على زملائه بطريق الخطأ، مما أسفر عن عن وقوع قتيل و أربعة مصابين.

دير سانت كاترين

يقع الدير أسفل جبل كاترين أعلى جبل في جمهورية مصر العربية، وبالقرب من جبل موسى، وبناه الإمبراطور جستنيان عام 545م ويحتوي الدير على رفات القديسة كاترين التي ولدت فى الإسكندرية عام 194م، ويحتوي الدير على كنيسة تاريخية وبئر موسى،ويحتوي على شجرة موسى والتي اشتعلت بها النيران وكلم النبي موسي عندها ربه، ويحتوي الدير أيضا على مسجد بناه الحاكم بأمر الله في العصر الفاطمي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *