التخطي إلى المحتوى

دعت وزارة التموين والتجارة الداخلية منذ أيام جميع المواطنين إلى التوجه إلى مكاتب التموين أو الموقع الإلكتروني للوزارة أو مكاتب البريد  لتحديث بيانات البطاقات الذكية، لافتة إلى أن نهاية شهر يونيو هو آخر موعد لتسجيل البيانات وتحديثها في الموقع،  وأكدت الوزارة على جميع المواطنين بضرورة الإسراع في تحديث بيانات بطاقات التموين قبل انتهاء المدة المحددة، حتى لا تكون نهاية البطاقة الإيقاف.

وفى هذا السياق قامت وزارة التموين بالتعاون مع وزارة الاتصالات بإطلاق موقع إلكتروني www.tamwin.com.eg لتحديث البيانات، وقد نوهت الوزارة أن تلك الإجراءات تنطبق على من ظهرت لهم عبارة “من فضلك حدث بياناتك” وليست للجميع.

ارشيفية

طريقة تحديث بيانات بطاقات التموين

في البداية تدخل على علامة تبويب حدث بياناتك ثم تقوم بكتابة رقم البطاقة التموينية واختيار المحافظة والضغط على التالي، بعدها تتم بطريقة عشوائية احتيار أحد أفراد العائلة الموجودة في البطاقة للتأكد من هوية صاحب البطاقة ثم تضغط تحديث، ليقوم الموقع بعدها ألياً بتوجيهك إلى صفحة  الاستكمال، وستجد في تلك الصفحة تعديل البيانات وحذف أفراد أو تعديل البيانات أو إمكانية حذف أو إضافة أفراد، وعليك انت أن تختار بناءً على ما ينقصك من بيانات.

وفى صفحة استكمال البيانات سيتطلب منك وضع رقم الهاتف والرقم الخاص بدفع فاتورة الكهرباء أو في حالة وجود خطأ يتطلب منك تعديل الرقم القومي لصاحب البطاقة، ثم تبدأ تعديل بيانات الأفراد الموجودين في البطاقة والمستفيدين منها، وفى حالة تعديل أياً منها يتم تصحيح خانة الرقم القومى وخانة صلة القرابة والضغط على حفظ، وفى حالة الحذف تتم الخطوات والتأكيد بالضغط على كلمة حذف.

تحديث البيانات بالتعديل أو الحذف أو الإضافة

في تلك الحالة سيكون عليك ملاء الخانات الخاصة برقم الهاتف ورقم آخر احتياطي ورقم الدفع الخاصة بفاتورة الكهرباء والعناوين والمحافظة وفى حالة الحاجة لتعديل الرقم القومي لصاحب البطاقة، ثم تعديل البيانات الخاصة بالأفراد الموجودين بالبطاقة.

وبعد الانتهاء من تسجيل وتحديث وملاء الخانات والبيانات المطلوبة، تتم عملية أرفاق الصور والأوراق المطلوب على أن تكون هذه الملفات بصيغة ملفات الصور (JPG, PNG, …. etc) لإنه في حالة عدم توافر البيانات بتلك الطريقة لن تتم عملية التسجيل، وفى نهاية الانتهاء من جميع البيانات والتحديثات المطلوبة تقوم بالضغط على تسجيل، ولكن قبلها عليك أن تتأكد أن الحروف الأربعة لعملية التسجيل مكتوبة بشكل واضح، وفى حالة وجود أي مشكلة يمكنك الرجوع  إلى 19959.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.