التخطي إلى المحتوى

يوم الأرض العالمي الذكري الأربعين والذي يحتفل به محرك البحث جوجل ويغير شعاره، نظراً لأهمية هذا اليوم الكبيرة في التنبيه للمحافظة على البيئة وما فيها من ثروات طبيعية، تعد هذه المناسبة من اهم المناسبات التي يحتفل بها العالم، حيث تقوم دول العالم بالأنشطة والمؤتمرات التي من شأنها أن تنشر الوعي من أجل المحافظة على الكوكب الذي نعيش فيه.

يحتفل العالم بيوم الأرض في أواخر شهر أبريل وبالأخص يوم 22 أبريل من كل عام، ومما يميز هذا اليوم عن غيره أنه بداية لفصل الربيع في نصف الكرة الأرضية الشمالي، وفصل الخريف في نصف الكرة الأرضية الجنوبي، وفي بعض الدول يستمر الاحتفال لمدة أسبوع ويطلقوا عليه أسبوع الأرض نظراً للأهمية الكبير في التوعية للحفاظ على الكوكب.

يوم الأرض العالمي Earth Day 2017

كان الاحتفال بيوم الأرض العالمي يقتصر على الولايات المتحدة الأمريكية، وكان صاحب فكرة الاحتفال بيوم الأرض السيناتور غايلورد نيلسون عام 1970، حينما كان السيناتور متوجهاً إلي سانتا بار بارا في ولاية كالفورنيا عام 1969، حيث شاهد كميات كبيرة من النفط تلوث المحيط الهادي، ورأي أن هذا التلوث له أثر خطير على الكوكب الذي نعيش فيه، حيث يدمر الطيور والثروات السمكية وينهي حياتهم.

قرر السيناتور نيلسون بعدها أن يحدد يوم للاحتفال وأطلق عليه يوم الأرض العالمي، وتوسع الاحتفال بيوم الأرض من الولايات المتحدة إلي أكثر من 141 دولة، بفضل المنظم الأمريكي دينيس هايس الذي أسس منظمة من أجل جعل الاحتفال دولياً، تقوم الدول في هذا اليوم بعقد المؤتمرات التي تشجع وتقدم الطرق من أجل منع التلوث وكيفية المحافظة على البيئة المحيطة.

نصائح يوم الأرض العالمي 2017

تقدم بعض الدول أفكار كثيرة للاحتفال بهذا اليوم للأطفال في المدارس، وللكبار من خلا المؤتمرات من أجل التدريب والتوعية لأهمية البيئة والمحافظة عليها، ونعرض عليكم بعض النصائح التي تساعد في المحافظة على البيئة منها:

  • الإكثار من زراعة النباتات الخضراء في كل مكان.
  • عدم الإسراف في استخدام الماء.
  • المشاركة في الأنشطة الرياضية مثل المشي وركوب الدرجات.
  • المحافظة على الكهرباء وعدم استهلاك الأنوار بدون فائدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.